خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بسبب الحرب التجارية بين الصين وأمريكا..

تصديرى الحاصلات الزراعية يطالب الحكومة بسرعة شراء القطن من الفلاحين

الأحد، 07 أكتوبر 2018 01:24 م
تصديرى الحاصلات الزراعية يطالب الحكومة بسرعة شراء القطن من الفلاحين عبد الحميد الدمرداش رئيس تصديرى الحاصلات الزراعية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب عبد الحميد دمرداش، عضو مجلس النواب، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، بضرورة شراء الحكومة كميات القطن التى تم زراعتها وتقدر بنحو 350 ألف فدان، بإنتاجية تصل إلى 2.5 مليون قنطار.

وقال دمرداش لـ"اليوم السايع" إن الجهات المعنية وضعت حد ضمان للشراء يصل إلى نحو 2700 جنيه للقنطار كحد أدنى، ويالتالى على الشركة القابضة للقطن الشراء بالسعر الذى تم تحديده، بحيث لا يتضرر الفلاح، ونضمن استمرار التوسع فى زراعات القطن العام المقبل بحيث تصل المساحات إلى نحو نصف مليون فدان، بعدما تراجعت الزراعات إلى 130 ألف فدان فقط العام قبل الماضى.

وأشار عبد الحميد دمرداش أنه تم إعلان سعر ضمان القطن قبل الزراعة، وهو ما حث الفلاحين على التوسع فى زراعته، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتم الشراء من الفلاحين، مما دفعهم للبيع بسعر يصل إلى 2200 جنيه للتجار، لتعويض جزء من الخسارة، وذلك نتيجة للحرب التجارية بين أمريكا أكبر منتج للقطن طويل التيلة والصين أكبر مستورد وبالتالى انهارت بورصة القطن العالمية لرفض الصين الاستيراد من أمريكا.

وشدد عضو مجلس النواب على سرعة الشراء لانقاذ الفلاحين واحترام السعر المعلن من الشركة القابضة للقطن، بحيث تتحمل الحكومة فرق السعر لضمان عدم تراجع الفلاح عن زراعة القطن العام المقبل، خاصة أن القطن طويل التيلة لا يمثل إلا ٤٪ فقط من حجم الصناعة عالميا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة