ويفيد بإيه يا ندم.. 4 حلول هتساعدك تعدى القرارات الخاطئة

السبت، 06 أكتوبر 2018 04:00 ص
ويفيد بإيه يا ندم.. 4 حلول هتساعدك تعدى القرارات الخاطئة صورة أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا ينجو أى شخص من فخ اتخاذ القرارات الخاطئة التى تسبب الندم فيما بعد، ذلك الشعور الذى لا يقدر الكثيرون تجاوزه ويقعون فريسته، ويفقدون الكثير من طاقتهم الإيجابية بسببه، وهو ما عليهم تجاوزه بالإرادة والتفكير الجيد، خاصة الفتيات اللاتى يتمتعن بنسبة عالية من الندم ولوم النفس على ما  اتخذن من قرارات خاطئة أشعرتهن بالندم.

وتقدم مدربة الأنوثة أسماء مراد للفتيات 4 نصائح سهلة يمكن للفتيات اتباعها لتخطى مرحلة الندم بعد فشل أى تجربة، أو اتخاذ بعض القرارات الخاطئة، فتعرفى فى السطور التالية على أبزر تلك النصائح وجربيها عند تعرضك لتلك المواقف.

جلد الذات
جلد الذات

كفاية جلد ذات

توقفى عن لوم نفسك وتذكر القرارات الخاطئة التى تسببت لكِ فى الشعور بالندم، فجلد الذات المبالغ فيه يتسبب فى فقدان الثقة بالنفس وهو ما يؤثر على بقية أفعالك فيما بعد.

 

تجنب تدمير المستقبل

لا تنظرى للمستقبل بنظرة تشاؤمية بل عليك وضع أفعالك فى نصابها الصحيح، فلا داعى لإعطاء الأمر أكبر من حجمه، عليكِ إدراك مفهوم الخطأ عند اتخاذ القرارات، وأنه أمر وارد لا حرج فيه، وهو ما يساعدك على تجاوز ذلك.

صورة أرشيفية2
صورة أرشيفية

اتعلمى من أخطائك

اعلمى جيدًا أن الندم لا يفيد، ولكن ما يفيدك فى المستقبل هو تجاوز ذلك والتعلم من أخطائك حتى لا تقعى فى شباكها مرة ثانية، وركزى على الجوانب الإيجابية فى أى تجربة صعبة تمرين بها، فقولى لنفسك إنه لولا الخطأ ما عرفتِ التصرف الصحيح.

صورة أرشيفية3
صورة أرشيفية

 خليكِ مرنة وفكرى فى حلول

احرصى على التحلى بالمرونة والتفتح العقلى ولا تركزى كل تفكيرك على النظر للماضى، بل انظرى لخطواتك المستقبلية وكونى مرنة فى تقبل ذاتك بأخطائها، واستثمرى طاقة اللوم والندم فى إيجاد حلول للخروج من تلك المرحلة الصعبة عليكِ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة