عكس المتوقع.. تقرير: "الجبنة من الأطعمة اللى هتخليك تشوف كوابيس كتير"

السبت، 06 أكتوبر 2018 01:00 م
عكس المتوقع.. تقرير: "الجبنة من الأطعمة اللى هتخليك تشوف كوابيس كتير" نوم - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر وجبة العشاء من الوجبات الغذائية، التى يحرص عليها الكثير من الأشخاص، ولكن البعض يخطأ فى تناول الطعام قبل النوم مباشرة، مما ينتجه عنه رؤية أحلام مزعجة أثناء النوم، نظرًا لتناول بعض الأنواع من الطعام، وفقاً لما أكده تقرير نشر فى موقع "eatthis".

 

الجبن

تحتوى منتجات الألبان على التريبتوفان، الذى يعمل كمقدمة لهرمون السيروتونين المسبب للنوم، لكن أشارت إحدى الدراسات، إلى أن  الأشخاص الذين تناولوا منتجات الألبان مثل الجبن قبل النوم كانوا أكثر تعرض لرؤية كوابيس.

 

صلصة حارة

ووفقا للدراسة، فإن الطلاب الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالتوابل قبل النوم يواجهون صعوبة فى النوم، وكذلك رؤية أحلام مزعجة، والسبب أن الأطعمة الغنية بالتوابل تغيّر درجة حرارة الجسم، والتى وفقًا للدراسة، تغيّر تشكيلات الأحلام خلال مرحلة حركة العين السريعة، ولذلك يوصى بالنوم بعد 6 ساعات من تناول الصلصة لتجنب الأرق.

 

الكوكيز والكعك

أشارت إحدى الدراسات، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من السكر مثل الكعك والكوكيز، كانوا أكثر عرضة لرؤية أحلام مزعجة.

 

شيكولاتة

تعتبر الشيكولاتة ثاني أكثر الأطعمة التي تؤثر على الحلم ، حيث أشارت التقارير إلى أن الشيكولاتة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذى يسبب الأرق، بالإضافة إلى إحتوائها على سكر مما يسبب الأرق ورؤية الأحلام المزعجة.

 

 

الكاكاو الساخن

يعتبر مشروب الكاكاو باللبن الساخن من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ولكن بسبب مكوناته من منتجات ألبان، وسكر، والتى سبق وأن ذكرنا أضرارها فى السطور السابقة، لذلك ينصح بتناول الماء الدافئ مع الليمون الذى يساعد على النوم الهادئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة