الرجال أصحاب البشرة البيضاء عرضة للإصابة بهذا المرض عند النوم 9 ساعات

السبت، 06 أكتوبر 2018 07:00 ص
الرجال أصحاب البشرة البيضاء عرضة للإصابة بهذا المرض عند النوم 9 ساعات النوم -ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

أظهرت دراسة علمية حديثة أن الرجال أصحاب البشرة البيضاء الذين ينامون عادة لمدة تسع ساعات أو أكثر في الليل لديهم احتمالات أكبر بنسبة 71% للإصابة بسكتة دماغية، لكن الرجال أصحاب البشرة السمراء لا يواجهون هذه المخاطر ، بل ويبدو أنهم يحصلون على الحماية بالنوم، وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ولتأكيد نتائج الدراسة، اتبع الباحثون أكثر من 16 ألف شخص في سن 45 فما فوق لمدة ست سنوات في المتوسط​​، أصيب 460 منهم بسكتة دماغية.

ووجدت الدراسة أن الرجال البيض، ولكن ليس النساء ، كانوا أكثر عرضة للخطر إذا كانوا ينامون لفترة طويلة مقارنة مع أولئك الذين حصلوا على نوم متوسط ​​في الليل.

ووجدت النتائج فرقا في معدلات السكتة الدماغية بين الرجال البيض والسود، لافتين إلى أن النوم يؤثر أيضا على الناس من الأعراق المختلفة بشكل مختلف.

وقالت الدكتورة "فيرجينيا هوارد" ، المؤلفة المشاركة في الدراسة من جامعة ألاباما في برمنجهام: "هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد الآليات الكامنة وراء هذه العلاقات".

وأضافت "هوارد": "تشير هذه النتائج إلى أن مدة النوم القصيرة والطويلة قد يكون لها عواقب مختلفة بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على العرق والجنس".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة