"الأزبكية" حى الإشغالات.. أنشطة مخالفة بالفجالة وكلوت بك وباب البحر المدخل الرئيسى للسجائر الصينى والمسرطنة.. ومسئول بالحى: 90% من محال أشهر شوارع الأزبكية غير مرخصة.. والإشغالات تحرم المارة من الرصيف.. صور

السبت، 06 أكتوبر 2018 10:30 م
"الأزبكية" حى الإشغالات.. أنشطة مخالفة بالفجالة وكلوت بك وباب البحر المدخل الرئيسى للسجائر الصينى والمسرطنة.. ومسئول بالحى: 90% من محال أشهر شوارع الأزبكية غير مرخصة.. والإشغالات تحرم المارة من الرصيف.. صور اشغالات المحال بشوارع الأزبكية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإشغالات دائما ما تسبب أزمة للمارة والشلل المرورى، وعندما يشن الأحياء حملات لرفعها تعود من جديد عقب انتهاء الحملة وهذا ما يستدعى البحث عن حل عملة وآلية جديدة للعمل فى الأحياء للقضاء عليها، ولكن الخطوة الأولى لرفع الإشغالات هى الرقابة على تراخيص المحلات وغلق المخالف منها.
 
وإذا اتخذنا حى الأزبكية كنموذج ستجد أن 90% من محالات شارع كلوت بك التاريخى والفجالة غير مرخصة ولم يتم مراجعة تراخيصها منذ فترة ويعتمد اصحاب هذه المحال على علاقاتهم بموظفى الحى للخروج من أى مشكلة.
 
اشغالات المحال بشوارع الأزبكية (1)
 

جولة بحى الأزبكية

وأجرى اليوم السابع جولة ميدانية بعدد من شوارع حى الأزبكية لمعرفة أنشطة المحال والتى كان معظمها مخالف لطبيعة الحى ويمنع إعطاء تراخيص لمزاولة انشطتطها على رأسها المقاهى المواقوف تراخيصها منذ أكثر من 20 عاما، وكذلك ورش تصنيع الثلاجات والغسالات المنتشرة بأحد الشوارع المتفرعة من شارع كلوت بك، بالإضافة إلى المخازن المنتشرة بالفجالة وعدد من الشوارع التراثية التى تتسبب فى حرائق متكررة.
 
اشغالات المحال بشوارع الأزبكية (2)
 

شارع باب البحر المدخل الرئيسى للسجائر الصينى

شارع باب البحر والذى يعد المدخل الرئيسى للسجائر الصينى المسرطنة فى مصر، فبه أباطرة سوق السجائر فى مصر فهم من يوردون جميع السجائر المهربة للتجار فى المناطق المختلفة، وإذا تجولت به ستجد السجائر متراصة فى كل مكان، ويتفرع الشارع من شارع كلوت بك، هذه المحال لا توجد رقابة عليها سواء على التراخيص أو على البضائع المعروضة وصلاحيتها ومصدرها، فكل أنواع السجائر الموجودة مجهولة المصدر وكلها يتم تزوير العلامات التجارية الموجودة عليها حتى السجائر المحلية يتم بيعها هناك ولكن النوع المغشوش فقط.
اشغالات المحال بشوارع الأزبكية (3)
 
هذا الشارع معروف للجميع بأنشطته المخالفة والتى تهدد حياه المصريين ولكن قليلا ما يتحرك أحد من المسئولين للرقابة على هذه النوعية من البضائع التى تدمر المجتمع وتحظى برواج كبير كونها رخيصة الثمن وتضع علامات تجارية لها إسم كبير فى السوق المصرى والعالمى.
 
اشغالات المحال بشوارع الأزبكية (5)
 

مخالفات بالحى 

وأكد أحد مسئولى الرخص بحى الأزبكية، رفض ذكر أسمه، أن 90% من محال شارع كلوت بيك مخالفة، أحد رجال الأعمال يملك أكثر من 10 محال غير مرخصة بشارع كلوت بك، أهدى الحى منذ أشهر غرفة نوم كاملة وضعت بديوان الحى يستخدمها رئيس الحى فى المبيت فى ديوان الحى، كما وفر رجل أعمال أخر كان وجبات إفطار مجانا لعدد من الموظفين فى شهر رمضان الماضى، ولا يعلم أحد ما هو المقابل هل هو التغاضى عن المخالفات أم شيئا أخر.
 
اشغالات المحال بشوارع الأزبكية (4)

المحافظة تعد خطة لمراجعة التراخيص

من جانبها أكدت محافظة القاهرة أن هناك خطة لمرجعة تراخيص المحال على مستوى المحافظة، خاصة المناطق التجارية بها ، سيتم غلق المخالف منها وتطبيق القانون على الجميع دون تمييز، كما سيتم محاسبة المقصرين فى هذا الملف.
 
 
اشغالات المحال بشوارع الأزبكية (6)

اشغالات المحال بشوارع الأزبكية (7)
اشغالات المحال بشوارع الأزبكية (7)

اشغالات المحال بشوارع الأزبكية (8)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة