إطلاق شركة مصرية جديدة لإنتاج أدوية وهرمونات المرأة

السبت، 06 أكتوبر 2018 12:15 ص
إطلاق شركة مصرية جديدة لإنتاج أدوية وهرمونات المرأة أقراص أدوية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار دعم برنامج الدولة الطموح للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والعمل على توفير هرمونات الرعاية الصحية والأدوية الخاصة بالمرأة فى مختلف الأعمار، تم إطلاق شركة تكنو فارما إيجيبت للمساهمة فى سد احتياجات السوق المصري.

 

ويأتى إطلاق الشركة الجديدة ضمن مساهمة مجموعة فاركو للأدوية فى دعم خطط الدولة الخاصة بالصحة والتى بدأتها بمحاربة فيروس سى كجزء من التزامها تجاه المجتمع. وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى حضره كبار مسئولى المجموعة وعلى رأسهم الدكتور شيرين حلمى، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إلى جانب الدكتورة مايسة شوقى، أستاذ الصحة العامة بكلية طب جامعة القاهرة ونائب وزير الصحة السابق، والدكتور جاسر البشرى، أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية طب جامعة عين شمس واستشارى طب الجنين فى جامعة دورهام بإنجلترا، والدكتور عمرو النورى، استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم وزميل الكلية الملكية للتوليد والنساء.

 

وعلى هامش المؤتمر الصحفى، قال الدكتور شيرين حلمى: "يأتى إطلاق تكنو بمثابة علامة فارقة فى التزامنا بتوفير مجموعة من الحلول العلاجية المبتكرة لتلبية احتياجات السيدة المصرية من الأدوية والهرمونات بنفس جودة الأدوية المستوردة وبأسعار أقل، خاصة أن هذه الأدوية تستخدم لفترات طويلة من العمر، لافتا إلى أن معدلات الحمل غير المخطط له هى الأعلى بين السيدات من محدودى الدخل."

 

وفى نفس السياق، قال أحمد رفاعى، العضو المنتدب لشركة تكنو فارما إيجيبت: "إن الطاقة الإنتاجية الحالية لمصنع الشركة من 120 ألفا إلى 150 ألف قرصٍ فى الساعة. كما أن الشركة تصنّع للغير وللشركات الشقيقة داخل المجموعة منذ 2014.

 

وعن استراتيجية الشركة خلال الخمس سنوات المقبلة، قال رفاعى إن الشركة تعتزم طرح 25 نوعا من الهرمون من بينها أنبولات الحقن واللبوس المهبلى، إلى جانب الأقراص التى تنتجها الشركة حالياً، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف التصدير خارج السوق المحلى.

 

ومن جانبها، أشارت الدكتورة مايسة شوقى، أستاذ الصحة العامة بكلية طب جامعة القاهرة نائب وزير الصحة والسكان سابقاً، إلى أن عدد السكان فى مصر ينمو حالياً بمعدل 2.6 مليون فرد سنوياً ومعدل زيادة  يلتهم مخرجات التنمية الاقتصادية ويهدد مسيرة التنمية فى مصر.

 

وأضافت الدكتورة مايسة أن 59% يستخدمن وسائل تنظيم الأسرة. واليوم يجب أن نعمل جنباً إلى جنب القطاع العام مع القطاع الخاص لإتاحة خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بجودة عالية فى كل أرجاء الجمهورية، مؤكدة أن تنظيم الأسرة والحد من الزيادة السكانية فى مصر على رأس أولويات الدولة، وعلينا أن نتخطى جميع التحديات ونتوحد جميعاً لمواصلة نشر التوعية بتنظيم الأسرة.

 

وأعربت الدكتورة مايسة عن ثقتها الكبيرة فى شركات القطاع الخاص ودعمها لسد فجوات الاحتياج العاجل لوسائل تنظيم الأسرة الحديثة وتوفيرها بأسعار منخفضة تناسب الأسرة المصرية، وأن تصنيع وسائل تنظيم الأسرة فى مصر وإتاحتها بأسعار منخفضة يعتبر استجابة قوية لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتشهد مصر اليوم اتحاد وزارة الصحة مع مستشفيات القوات المسلحة والشرطة والقطاع الخاص والمستشفيات الجامعية فى منظومة إنهاء قوائم الانتظار.

 

وأكد الدكتور جاسر البشرى أن تنظيم عملية الإنجاب والمباعدة له تأثير إيجابى على صحة المرأة وصحة المواليد، موضحاً أن أسباب انخفاض معدل استخدام وسائل منع الحمل هو نقص المعرفة والتوعية بمختلف الخيارات المتاحة إلى جانب انتشار المفاهيم الخاطئة حول استخدام هذه الوسائل."

 

وأضاف الدكتور "البشرى" أن العديد من المصريين يجدون صعوبة فى العثور على وسائل منع الحمل، لذلك نثق أن الشركات المصرية فى هذا المجال ستخدم العديد من مقدمى الرعاية الصحية ومرضاهم.

 

وأوضح الدكتور عمرو النورى: "أن التعليم الطبى المستمر لمقدمى الرعاية الصحية من أطباء وصيادلة وممرضين من خلال ورش العمل والتدريبات الطبية على برامج تنظيم الأسرة يسهم فى تحسين الأداء وتأهيل الكوادر الصحيحة وتعزيز خدمات الصحة الإنجابية وتقديم خدمات طبية وتوعوية ذات جودة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة