خالد صلاح

حافظى على رشاقتك فى 8 أسابيع.. تمرينات F45 نظام جديد لجسم مثالى

السبت، 06 أكتوبر 2018 01:00 م
حافظى على رشاقتك فى 8 أسابيع.. تمرينات F45 نظام جديد لجسم مثالى تمارين رياضية
كتبت هدير سامى
إضافة تعليق
فكرة التواجد فى صالة الجيم يتخيلها البعض مليئة بالتمرينات الروتينية التى تتطلب مجهودا ووقتا، فجميعنا يريد الحصول على الجسم المثالى ونطمح فى خسارة الوزن فى أقل وقت، لكن ماذا تفعلى إذا علمتى أنك ستفقدين الكثير من الوزن والوصول لشكل الجسم المثالى فى 8 أسابيع فقط، وهنا يأتى دور نظام الـF45.
 
جزء من تمرين F45
جزء من تمرين F45
 

هى  تعتبر نسخة محدثة من تمرينات "الكروس فيت"، بدأت فى أستراليا سنة 2013 وهى عبارة عن مجموعة من تمرينات القوة تشمل الكارديو والباور ليفتينج مع مجموعة من تمرينات الأوزان وكل هذا فى 45 دقيقة فقط، ولاحظ الكثير من مستخدميها الفرق الواضح فى أوزانهم وشكل أجسامهم مع انتظامهم لتمرينات F45، فإذا شاهدت الصور قبل وبعد ستلاحظ الفرق الواضح.

jتمرين ال F45
تمرين الـF45

فهناك العديد من الأشخاص الذين اتبعوا هذا النظام مثل "إميلى أندرسون" التى قالت إن كل ما فعلته هو اتباع هذه التمرينات فقط لمدة ثمانى أسابيع" وقالت أيضا "إنها إلى الآن لا تصدق النتيجة التى وصلت إليها".

 
ايملى قبل وبعد أتباع تمرينات F45
إيملى أندرسون قبل وبعد اتباع تمرينات F45

وقال"الفارو روساس" 28 سنة بعد أن شاهد صورة قبل أن يبدأ نظام F45 كان فى حالة من الصدمة، فكيف ترك نفسه أن يصل لهذا الشكل، فقام بتعليق صورته على الحائط فى غرفته ليعطى لنفسه حافزًا حتى لا يستسلم ويرجع  لهذا الشكل مرة  ثانية على الرغم من أنه كان لدية إصابه فى ركبته، لكن هذا لم يمنعه من الوصول لهدفه.

"الفارو روساس" قبل و بعد
"الفارو روساس" قبل وبعد
 
فما تحتاجينه هو أخذ 45 دقيقة من ساعات يومك مع تنظيم الأكل، فإليكِ فيديو توضيحى لمدربة اللياقة "فيكى كيرتليند"، التى عانت من زيادة الوزن قبل بدئها لتمرينات F45 لتصبح مدربة لياقة بدنية.
 
مدربة اللياقة "فيكى كيرتليند" قبل و بعد ممارستها لتمرينات F45
مدربة اللياقة "فيكى كيرتليند" قبل وبعد ممارستها لتمرينات F45

قامت فيكى بإجراء حوار مع أحد مدربى F45، وصف فيه ما هو نظام F45، حيث قال إن التمرينات من المفترض أن يعلم الجميع عنها، لكن تم تطويرها لتكون ممتعة أكثر، مضيفًا أن التمرين يجمع ثلاثة أنوع من الرياضات، أول تمرين "السيركل تريننج  circuit traning" وهى عبارة عن تمرينات مختلفة نقوم بها ثم نعيدها مرة  أخرى عدة مرات ولهذا اسمها دائرة.

ثانى تمرين هو HIIT هاى أنتنستى انترفال تريننج" وهو عبارة عن حرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية فى وقت قليل ويقوم هذا التمرين بالتركيز على عضلة القلب فتقوم بتوصيل ضربات القلب لأعلى مستوى فى وقت قياسى مثل أن يقوم شخص بالجرى 15 كيلو فى 20 دقيقة، ثم نقوم بتقيل ضربات القلب وإرجاعها لمستواها الطبيعى وهذه الطريقة تقوم بحرق الكثير من الدهون.

ثالث تمرين هو "الفنكشونل تريننج" وهى الحركات التى نقوم بها كل يوم مثل المشى والجرى والجلوس لكن بأكثر قوة.

كما قال أيضا إن تمرينات الـF45 تناسب المبتدئين لأنها تعمل على تغيير مستوى التدريب كل مرة يأتى فيها المتدرب، وأوضح أن هذه التمرينات آمنة جدا حيث يتجنبوا أى حركات ممكن أن تكون مؤذية، والمميز فى تمرينات F45 أنها يتم تغييرها كل يوم حتى لا نشعر بالملل، كما أوضحت "فيكى" أنها كل مرة تدخل فيها التمرين تجد كل من يتدربون سعداء ولا يشعرون بالملل.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة