تنضيف وتفتيح.. وصفات طبيعية بالحمص لتنظيف البشرة والتخلص من الهالات السوداء

السبت، 06 أكتوبر 2018 01:00 ص
تنضيف وتفتيح.. وصفات طبيعية بالحمص لتنظيف البشرة والتخلص من الهالات السوداء وصفات طبيعية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى الحمص على عناصر مبيضة للبشرة مما يجعله من أفضل المواد الطبيعية الآمنة العناية بالجسم والبشرة، والذى يمكن استغلاله فى عمل بعض الوصفات الطبيعية من خلال طحنه واضافته لبعض المواد الطبيعية، وذلك وفقا لموقع cleanbeauty وللتعرف على تلك الوصفات يمكنك متابعة السطور التالية.

العناية بالجسم
العناية بالجسم

الهالات السوداء

يمكن الحمص أن يقوم الحمص لتفتيح منطقة الهالات السوداء حول العينين من خلال تحضير ماسك يحتوى على ملعقة من الحمص المطحون وبعض زيوت الطبيعية.

الطريقة

اخلطى ملعقة صغيرة من الحمص المطحون ببعض من ماء الورد وأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، واخلطى جيدا، ثم ضيفى نقطتين من زيت الزيتون وامزجى الخليط معا ثم وزعيها على الهالات واتركيها ١٠ دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.

ويمكن تكرار هذه الوصفة للعناية بالجسم والتخلص من الهالات السوداء مرة اسبوعيا على الاقل للحصول على نتيجة جيدة.

العناية بالجسم1
العناية بالجسم

تقشير بثور حب الشباب

تعانى البشرة الدهنية من ظهور حب الشباب على البشرة بسبب كثرة افراز الدهون بها بشكل يومى ومستمر، مما يترتب عليه انسداد المسام ونمو البكتيريا المسببة لهذه ال حبوب.

الطريقة

اخلطى ملعقة كبيرة من الحمص المطحون مع بعض السكر بنحو ملعقة كبيرة ايضا ثم ضيفى القليل من ماء الورد للحصول على عجينة متماسكة، يمكن توزيعها على البشرة بشكل جيد ومتساوى وترك الماسك لمدة ربع ساعة ثم فركه باليد للتخلص من والشوائب على البشرة واثار بثور حب الشباب ثم شطفه جيدا بالماء.

ويمكن تكرار هذا الماسك مرة اسبوعيا مع ضرورة ترطيب البشرة بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، لان التقشير يتسبب لدى البعض فى جفاف الجلد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة