أكرم القصاص - علا الشافعي

أضرار الإفراط فى تناول فيتامين سى على الجسم

السبت، 06 أكتوبر 2018 04:00 ص
أضرار الإفراط فى تناول فيتامين سى على الجسم فيتامين سى-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعتبر فيتامين سى من الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، حيث إنه يعزز صحة الجهاز المناعى ويحمى الجسم من الاصابة بالفيروسات والعدوى، كما انه يعالج نزلت البرد والأنفلونزا، ويوجد فى العديد من الخضروات والفواكه ومنها البرتقال والجوافة، ولكن بعض الاشخاص تفضل تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين سى بدلا من تناول هذه الاطعمة اعتقادا منهم انها تفيد الصحة وتعوض الجسم عن افتقاده الفيتامينات فى الجسم ولكن الافراط فى تناول فيتامين سى يسبب مشاكل عديدة.

فيتامين
فيتامين

 

حيث أكدت دراسة أمريكية بجامعة فيلادلفيا بأن الافراط فى تناول المكملات الغذائية لها أضرار عديدة ومضاعفات جانبية على الجسم وخاصة الكبد، فأثبتت الدراسة أن المصابين بأمراض الكبد قد ارتفعت أعدادهم بنسبة 20%، وليست تأثيرها على الكبد فقط ولكن اتضح انها تؤثر على الكليتين والقلب وتسبب العديد من الأمراض.

 

ووفقا لما ذكره موقع  livestrong  فأن هناك اضرار عديدة للإفراط فى تناول فيتامين سى وهى

أضرار الإفراط فى تناول فيتامين سى

 

فيتامين سى
فيتامين سى

 

 

- الافراط فى تناول فيتامين سى يسبب مشاكل عديدة فى الجهاز الهضمى وذلك فى حالة استهلاك أكثر من 2000 ملجم من فيتامين سى ويسبب ذلك التهاب شديد فى الجهاز الهضمى ومنها"الإسهال القئ، الجفاف،العطش الشديد،التعب،انخفاض ضغط الدم" ، والشعور بالتعب والإرهاق الشديد ، وفى هذه الحالة يجب استشارة الطبيب فورا لإجراء الفحوصات والتحاليل ووقف الفيتامين فورا.

 

 

- تسبب فيتامين سى على افراز مادة الاكسالات فى البول بنسبة عالية قد يسبب ذلك تكوين رواسب وحصوات والتهابات فى الكلى ، لذلك يجب أن نستشير الطبيب قبل تناول فيتامين سى والاطمئنان على صحة الكلى .

اضرار فيتامين سى
اضرار فيتامين سى

 

- الاكثار من تناول فيتامين سى يسبب مشاكل عديدة فى الكبد والقلب والبنكرياس، حيث تحتوى هذه الفيتامينات على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التى تؤثر على صحة أعضاء الجسم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة