من صغره فنان.. ابن الـ17عاما مصمم أزياء يحلم يلبس يسرا على السجادة الحمراء

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 12:00 م
من صغره فنان.. ابن الـ17عاما مصمم أزياء يحلم يلبس يسرا على السجادة الحمراء فريد سرور
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يجلس فيه أبناء جيله يستعدون لبداية العام الدراسى الجديد فى الثانوية العامة كان فريد سرور، ابن  الـ17 عاما، يجهز للمجموعة الخاصة به من فساتين السهرات موضة 2018، وهو أصغر مصمم أزياء مصرى الذى اكتشف موهبته فى تصميم الأزياء منذ أن كان فى المدرسة يمسك بكراسة الرسم ويبدأ رسم الأزياء التى يحلم بتصميمها على الواقع.

فساتين (2)
فساتين 

 

فساتين1
فساتين

 

فساتين (6)
فساتين 

على الرغم من أنه اقتحم عالم تصميم فساتين السهرة منذ عام ونصف فقط إلا أن تصميم الأزياء كان كل ما يشغل تفكيره فى طفولته، يحكى ابن محافظة المنيا بدايته فى ذلك المجال لـ"اليوم السابع"، قائلًا، "أول فستان صممته لأختى الصغيرة، وخالتى ساعدتنى فى تعلم أساسيات التفصيل".

تصميمات فريد سرور (7)
تصميمات فريد سرور 

 

فساتين (5)
فساتين 

 

ولم يلجأ فريد لأى كورسات لتعلم التفصيل أو تصميم الأزياء ولكنه اعتمد على موهبته واطلاعه على الموضة العالمية، فبشراء ماكينة بسيطة للتفصيل بدأ تشكيل شخصيته فى عالم تصميم الفساتين، معتمدًا على لمساته الكلاسيكية التى تفضلها الكثير من الفتيات.

تصميمات فريد سرور (3)
تصميمات فريد سرور 

 

تصميمات فريد سرور (9)
تصميمات فريد سرور 

 

كثيرًا ما يتلقى فريد تعليقات من ذويه يطلبون منه التركيز أولًا فى الحصول شهادة الثانوية العامة، ولكنه يتمسك بحلمه بدخول كلية الفنون الجميلة بجانب تقدمه فى عمله على صعيد تصميم الأزياء.

"بحلم أصمم فستان تلبسه الفنانة يسراعلى الريد كاربت"، كلمات عبر بها فريد عن حلمه الذى يساوره منذ طفولته بأن يصمم فستانا خاصا للفنانة يسرا وترتديه على السجادة الحمراء بأحد المهرجانات، بالإضافة إلى الفنانة أروى جودة، ونيللى كريم من أبرز أهدافه فى الفنانات الشابات اللاتى يحلم بأن يرتدين تصميماته أيضًا.

تصميمات فريد سرور (19)
تصميمات فريد سرور 

ويعبر فريد عن افتقاده للتواصل والدعم من جانب مصممى الأزياء المصريين فى سن صغيرة، والذين كان يتمنى منهم التواصل معه والاستفادة من بعضهم البعض من أجل وجود أسماء مصرية تحت الأضواء فى تصميم الأزياء، وهو ما يؤهلهم للمنافسة العالمية فى المستقبل.

فمن داخل ورشته فى منزله يقضى فريد ساعات طويلة بين المذاكرة وتصميم الأزياء، بداية من الرسم وحتى التفصيل والتسليم، وهو ما يجعل أحلامه تتمحور حول المشاركة فى مسابقات الRunWay العالمية خلال السنوات المقبلة.

فساتين (4)
فساتين 

 

فساتين (6)
فساتين 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة