فى حضرة أهرامات الجيزة.. زاهى حواس يشرح أهمية الحضارة المصرية للأطفال.. ويعلن اكتشاف مقبرة زوجة الملك توت عنخ آمون بوادى الملوك.. وصاحبة مبادرة "مصر أحلى": يجب تعليم النشء حسن استقبال السائح

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 01:46 م
فى حضرة أهرامات الجيزة.. زاهى حواس يشرح أهمية الحضارة المصرية للأطفال.. ويعلن اكتشاف مقبرة زوجة الملك توت عنخ آمون بوادى الملوك.. وصاحبة مبادرة "مصر أحلى":  يجب تعليم النشء حسن استقبال السائح خلال جولة زاهى حواس مع الأطفال بالأهرامات
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى عالم الآثار الكبير الدكتور زاهى حواس، صباحا، مجموعة من الأطفال وطلبة المدارس فى مختلف الأعمار بمنطقة آثار الهرم، وذلك فى إطار جولات مركز زاهى حواس للمصريات التابع لمكتبة الإسكندرية.

وبدأت الجولة التى تأتى تحت عنوان "الأطفال محبو الآثار"، بالوقوف أمام هرم الملك خوفو، وقال حواس إن الهدف من الجولة تكوين جيل من الأطفال ينشأ على حب آثار مصر، وسأهدى هؤلاء الأطفال كتبى المدونة خلال رحلتى الطويلة مع الفراعنة، وكذلك رحلات أثرية لتعرفهم على الطبيعة وآثار مصر العظيمة.

 

وقال عالم الآثار الدكتور زاهى حواس، إن كل أقاليم مصر شاركت فى بناء الأهرامات، فكان هناك من يحمل الأحجار، والبعض الأخير يأتى بالطعام لعمال بناة الأهرامات.

 

وأوضح الدكتور زاهى حواس، أن الأهرامات لم يتم بناؤه بالسخرة ولكن تم بأيدى عمال بناة الأهرام المصريين، فهناك من لا يعرف بالتاريخ المصرى القديم، ولذلك ننظم جولات لتعريف النشء بتاريخهم.

 

وأضاف أنه إذا عرفنا تاريخنا فسوف نستطيع أن نبنى جيلا، قادر على تحقيق التنمية والنهوض بمصر، فتاريخنا مشرف على تاريخ كل الحضارات، ولابد أن يكون لدينا القدرة على محاربة الفكر الظلامى بتراثنا المصرى القديم، كما لابد من التوعية بكيفية التعامل مع السائح.

وطالب حواس أولياء الأمور بالاهتمام بأبنائهم وتشجيعهم على القراءة والاطلاع، مؤكداً أنه يتبنى الأطفال المهتمين بآثار مصر من خلال مركز زاهى حواس للمصريات الموجود فى القرية الذكية.

وخلال الجولة فجر الدكتور زاهى حواس مفاجاة من العيار الثقيل، حيث أعلن أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم الإفصاح عن كشف أثرى كبير، قد يكون لزوجة الملك الفرعونى توت عنخ آمون.

وقال زاهى حواس، إنه لأول مرة سيكون هناك إعلان عن كشف أثرى ضخم من خلال بعثة أثرية 100%، لافتا إلى أن جميع الاكتشافات التى تم الإعلان عنها من قبل كانت عن طريق البعثات الأجنبية، ولكن هذا الاكتشاف يضم بعثة برئاسته و200 عامل بوزارة الآثار فى وادى الملوك.

أسما رؤوف فى الأهرامات (1)
أسما رؤوف فى الأهرامات (1)

 

وقالت أسما رؤوف، صاحبة مبادرة "مصر أحلى"، إن التعاون مع مركز "زاهى حواس للمصريات" التابع لمكتبة الإسكندرية، خلال جولته بالأهرامات، صباح اليوم، لإيمان المبادرة بضرورة توعية النشء بتاريخنا المصرى القديم.

 

أسما رؤوف فى الأهرامات (2)
أسما رؤوف فى الأهرامات (2)

 

وأضافت أسما رؤوف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن توعية الطفال بالمحافظة على التراث المصرى القديم، وكيفية التعامل مع السائح الذى يأتى لزيارة مصر، بالإضافة لكيفية التعامل مع الآثار المصرية القديمة، ضرورية للغاية وهذا ما تهدف له مبادرة "مصر أحلى".

أسما رؤوف فى الأهرامات (3)
أسما رؤوف فى الأهرامات (3)

 

وأكدت أسما رؤوف ضرورة أن تكون هناك خلفية معرفية لدى الأطفال لمعرفة التاريخ المصرى القديم، لمعرفة قيمة حضارته المصرية وتاريخ بلاده العظيم، وهو ما سنقوم به خلال الفترة المقبلة، وهو زيادة التوعية المعرفة لدى الأطفال.

أسما رؤوف
أسما رؤوف

 

جولة-زاهى-حواس-مع-الأطفال-فى-الأهرامات-(1)

 

 

جولة-زاهى-حواس-مع-الأطفال-فى-الأهرامات-(2)
 

 

جولة-زاهى-حواس-مع-الأطفال-فى-الأهرامات-(3)
 

 

جولة-زاهى-حواس-مع-الأطفال-فى-الأهرامات-(4)
 

 

جولة-زاهى-حواس-مع-الأطفال-فى-الأهرامات-(5)
 

 

جولة-زاهى-حواس-مع-الأطفال-فى-الأهرامات-(6)
 

 

جولة-زاهى-حواس-مع-الأطفال-فى-الأهرامات-(7)
 

 

جولة-زاهى-حواس-مع-الأطفال-فى-الأهرامات-(8)
 

 

جولة-زاهى-حواس-مع-الأطفال-فى-الأهرامات-(9)
 

 

جولة-زاهى-حواس-مع-الأطفال-فى-الأهرامات-(10)
 

 

جولة-زاهى-حواس-مع-الأطفال-فى-الأهرامات-(11)
 

 

جولة-زاهى-حواس-مع-الأطفال-فى-الأهرامات-(13)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة