أكرم القصاص - علا الشافعي

صاحبة مبادرة "مصر أحلى": تعاونا مع مركز زاهى حواس لتوعية الأطفال بالتراث

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 12:00 م
صاحبة مبادرة "مصر أحلى": تعاونا مع مركز زاهى حواس لتوعية الأطفال بالتراث أسما رؤوف صاحبة مبادرة مصر أحلى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أسما رؤوف، صاحبة مبادرة "مصر أحلى"، إن التعاون مع مركز "زاهى حواس للمصريات" التابع لمكتبة الإسكندرية، خلال جولته بالأهرامات، صباح اليوم، لإيمان المبادرة بضرورة توعية النشء بتاريخنا المصرى القديم.

وأضافت أسما رؤوف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن توعية الطفال بالمحافظة على التراث المصرى القديم، وكيفية التعامل مع السائح الذى يأتى لزيارة مصر، بالإضافة لكيفية التعامل مع الآثار المصرية القديمة، ضرورية للغاية وهذا ما تهدف له مبادرة "مصر أحلى".

وأكدت أسما رؤوف ضرورة أن تكون هناك خلفية معرفية لدى الطفال لمعرفة التاريخ المصرى القديم، لمعرفة قيمة حضارته المصرية وتاريخ بلاده العظيم، وهو ما سنقوم به خلال الفترة المقبلة، وهو زيادة التوعية المعرفة لدى الأطفال.

جدير بالذكر أن الدكتور وعالم الآثار الكبير زاهى حواس قام بجولة مع بمجموعة من الأطفال فى مختلف الأعمار بمنطقة آثار الهرم، وذلك فى إطار جولات  مركز زاهى حواس للمصريات التابع لمكتبة الإسكندرية.

وبدأت الجولة، التى تأتى تحت عنوان "الأطفال محبى الآثار"، بالوقوف أمام هرم الملك خوفو، وقال حواس، "إن الهدف من الجولة تكوين جيل من الأطفال ينشأ على حب آثار مصر، وسأهدى هؤلاء الأطفال كتبى المدونة خلال رحلتى الطويلة مع الفراعنة، وكذلك رحلات أثرية لهم لتعرفهم على الطبيعة وآثار مصر العظيمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة