صور .. طوابير المواطنين بقوى عاملة القاهرة.. كاميرات مراقبة لمتابعة الأداء بالشبابيك.. سعفان: توجيهات بحسن التعامل وزيادة أماكن الانتظار.. ومدير المديرية: مكاتب بـ 32 منطقة و350 ألف كعب عمل سنويا

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 06:30 ص
صور .. طوابير المواطنين بقوى عاملة القاهرة.. كاميرات مراقبة لمتابعة الأداء بالشبابيك.. سعفان: توجيهات بحسن التعامل وزيادة أماكن الانتظار.. ومدير المديرية: مكاتب بـ 32 منطقة و350 ألف كعب عمل سنويا طوابير المواطنين
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاوز تطلع كعب عمل، بتدور على شغل ومش لاقى، مستنى تأشيرة العمل بالخليج ، كل دا ممكن تسأل عنه بمديرية القوى العاملة بالقاهرة ومكاتبها المنتشرة بأحياء ومدن المحافظة خاصة لو كنت من سكان المحافظة .
 
فى جولة أجراها "اليوم السابع" داخل مديرية القوى العاملة بالقاهرة بمجمع التحرير، رصدنا خلالها توافدا كبيرا للمواطنين على مختلف شبابيك وإدارات المديرية منذ الصباح منهم من يبحث عن فرصة عمل وآخر ينتظر تأشيرة الخليج والبعض الآخر يستخرج كعب عمل وغيرها من الخدمات التى تقدمها المديرية للمواطنين.
1 (1)
 
وداخل المديرية ستجد استراحات خصصتها المديرية لاستقبال المواطنين وذلك فى ظل الزحام الذى تشهدها منذ بدء العمل بمختلف الإدارات يوميا من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا، تحاول بشكل كبير التخفيف والقضاء على الطوابير التى لا تنتهى.

كاميرات لمراقبة الأداء 

ولضمان أداء الموظفين لمهامهم خصصت مديرية القوى العاملة كاميرات مراقبة لمتابعة سير العمل داخل مختلف الإدارات ، ولضمان إنجاز طلبات المواطنين وحسن التعامل معهم من قبل الموظفين وتقديم الخدمات لهم .

وفى هذا السياق، أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة ، أنه أصدر توجيهات لمديريات القوى العاملة بمختلف محافظات الجمهورية بحسن استقبال المواطنين وتقديم لهم كافة الخدمات فى سهولة ويسر، والعمل على زيادة استراحات و أماكن انتظار  المواطنين فى ظل الأعداد المتزايدة .

 

1 (2)

متابعة يومية لعمل المديريات وخدمات الجمهور

وأضاف وزير القوى العاملة ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أنه تم توجيه المديريات لعمل كاميرات مراقبة لمتابعة سير العمال وضمان وصول كافة الخدمات للمواطنين ، مؤكدا أنه يتابع بشكل يومى سير العمل بمختلف المديريات  وخططتها .

وعن المجهود الذى تبذلة مديرية القوى العاملة بالقاهرة يوميا خاصة فى سبيل تسليم عشرات التأشيرات للمواطنين ، قال المستشار محمد طه وكيل وزارة القوى العاملة ومدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة ، أنه يوميا يتم استقبال مئات المواطنين لتسليم تأشيرات الكويت ، لافتا إلى أن الإدارة تتعامل يوميا مع حوالى 600 مواطن لتسليم التأشيرات كحد أدنى .

 

1 (3)

آلاف تأشيرت العمل للخليج 

وأضاف وكيل وزارة القوى العاملة ومدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن المديرية تقوم بمراجعة هذه التأشيرات وتسليمها للمواطنين ، موضحا أن آلاف التأشيرات يتم تسليمها للمواطنين على مدار الشهر ، مشيرا إلى أن معظم التأشيرات التى يتم تسليمها عقود حرة وتقوم لمديرية بمراجعة الأوراق بالتنسيق مع المستشار العمالى المختص حفاظا على حقوق العمال والمواطنين .

وأكد وكيل وزارة القوى العاملة ومدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة ، أنه يتم التنبيه على الموظفين بإدارة تأشيرات الكويت بحسن التعامل مع لمواطنين وتسهيل عملية إنهاء الأوراق أول بأول لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والتوجيه بحسن المعاملة اللائقة .

 

1 (4)

32 مكتب عمل منتشر بمختلف أحياء ومدن القاهرة 

وكشف وكيل وزارة القوى العاملة ومدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة ، أن متوسط المترددين على المديرية لا يقل عن 2000 مواطن يوميا ، لافتا إلى أن المديرية يتبعها حوالى 32 مكتب عمل منتشر بمختلف أحياء ومدن القاهرة.

وأشار وكيل وزارة القوى العاملة ومدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة ، إلى أنه رغم قلة العنصر البشرى والتى تمثل العائق الأساسى تسعى مديرية القوى العاملة على تسهيل كافة إجراءات وإنجازها فى أقل وقت ممكن.
1 (5)
 
وكشف وكيل وزارة القوى العاملة ومدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة ، أن مكاتب العمل التابعة للمديرية تصدر حوالى من 300 لـ 350 ألف "كعب عمل" فى السنة من خلال مكاتب العمل المنتشرة بالقاهرة .

إدارة السلامة والصحة المهنية تتابع الأمان بالمنشآت 

وأوضح أن من ضمن إدارات المديرية إدارة رعاية القوى العاملة وهى التى تشرف ميدانيا على خطة التفتيش العمالى ، فضلا عن إدارة السلامة والصحة المهنية والتى تختص بمراقبة المنشآت وتطبيق السلامة والصحة المهنية.

1 (7)

وتابع أيضا أن من ضمن إدارات المديرية إدارة تراخيص عمل الأجانب وهى منوط بها منح تراخيص العمل للأجانب بالمنشآت التابعة للمديرية، حيث يتقدم لها صاحب المنشأة بإجراءات الترخيص ويراعى نسبتها بحيث لا تتعدى 10% فى كل منشأة وفقا للقانون.
 
 
 
1 (1)
 

محمد سعفان وزير القوى العاملة

 
 
1 (6)
 
 

المستشار محمد طه وكيل وزارة القوى العاملة 

 
1 (8)
 
 
1 (9)
 
 
1 (10)
 
 
 
1 (11)
 
 
 
1 (12)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة