صور.. العالم هذا الصباح.. الأمريكيون يتظاهرون احتجاجا على مرشح ترامب للمحكمة العليا.. إندونيسيا تجلى ضحايا الزلزال وتسونامى فى جزيرة سولاويزى.. ميلانيا ترامب تزور مدرسة فى ملاوى خالية من المقاعد المدرسية

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الأمريكيون يتظاهرون احتجاجا على مرشح ترامب للمحكمة العليا.. إندونيسيا تجلى ضحايا الزلزال وتسونامى فى جزيرة سولاويزى.. ميلانيا ترامب تزور مدرسة فى ملاوى خالية من المقاعد المدرسية العالم اليوم
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية صباح اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، اندلاع مظاهرات أمام مجلس الشيوخ الأمريكى احتجاجا على كافانى مرشح  ترامب للمحكمة العليا.

أما فى إندونيسيا، فقد واصلت السلطات إجلاء ضحايا الزلزال وتسونامى لجزيرة سولاويزى.

وفى مالاوى، زارت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب مدرسة خالية من المقاعد الدراسية .

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح:-

مظاهرات أمام مجلس الشيوخ الأمريكى احتجاجا على مرشح  ترامب للمحكمة العليا

البداية من الولابات المتحدة، حيث تظاهر المئات من المواطنين الأمريكيين أمس الخميس، أمام مجلس الشيوخ، احتجاجا على مرشح ترامب للمحكمة العليا كافانى، وذلك بعد الاتهامات التى يواجها مثل التحرش والاغتصاب بأستاذة جامعية منذ 17 عاما فى المرحلة الثانوية.

مظاهرات الامريكيين ضد مرشح ترامب
مظاهرات الامريكيين ضد مرشح ترامب

وكان التقرير الذى أرسله البيت الأبيض إلى اللجنة القضائية فى مجلس الشيوخ، منتصف الليل قد شجب من قبل الديمقراطيين على تجاهل الشهود النقديين.

ولكن الجمهوريين تقدموا بخطط للتصويت اليوم الجمعة والتصويت النهائى يوم السبت على تأكيد قاضى استئناف فيدرالى محافظ على الحصول على وظيفة مدى الحياة فى أعلى محكمة فى الولايات المتحدة.

وأشارت تعليقات أدلى بها عضوان جمهوريان بارزان فى مجلس الشيوخ هما جيف فلاك وسوزان كولينز إلى أن تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالى، الذى كان أحدث تحول فى المعركة السياسية العنيفة حول كافانو ، قد يكون قد خفف مخاوفه بشأنه.

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

السلطات الإندونيسية تواصل إجلاء ضحايا الزلزال وتسونامى لجزيرة سولاويزى

وفى إندونيسيا، واصلت السلطات اليوم الجمعة، إجلاء ضحايا الزلزال وتسومانى بعد ارتفاع عدد القتلى إلى  1424 ، إضافة إلى أن مصير آلاف الأشخاص فى المناطق النائية لم يعرف بعد نحو أسبوع من وقوع الكارثة.

السلطات الإندونيسية
السلطات الإندونيسية

وكانت المدينة الصغيرة التى يبلغ عدد سكانها 370 ألف نسمة محور جهود الإغاثة التي أطلقت بعد الزلزال الذى بلغت قوته 7.5 درجة في العام الماضى وتسونامى على الساحل الغربى لجزيرة سولاويزى.

وتضافرت المساعدة الدولية فى البحث عن الناجين، لكن المجتمعات فى المناطق النائية قطعت بسبب الطرق المكسورة والانهيارات الأرضية والاتصالات المشلولة، مما جعل الناس يائسين بشكل متزايد لتلبية الاحتياجات الأساسية لأن المساعدات بدأت للتو للتو.

وبحلول يوم الخميس، بلغ عدد القتلى الرسميين 1424، لكنه سيرتفع بالتأكيد حيث لا يزال يتم استعادة الجثث فى بالو، حيث تم إحصاء معظم القتلى، كانت الأرقام الخاصة بالمناطق النائية تتسرب فقط، إن وجدت.

وقالت فريدا سينتا، وهى متطوعة مساعدة تحاول الحصول على الغذاء الأساسى والإمدادات الأخرى إلى سكان بلو الآخرين: "هناك الكثير من التحديات مع هذه الكارثة ، لم تكن أبداً بهذا السوء."

إجلاء الضحايا فى طائرات
إجلاء الضحايا فى طائرات

ميلانيا ترامب تزور مدرسة فى ملاوى خالية من المقاعد المدرسية

وفى مالاوى، زارت السيدة الأمريكية الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب أمس الخميس، إحدى مدارس مالاوى والتى استفادت من المساعدات الأمريكية ولكنها لا تزال تعانى من تسجيل أكثر من 8500 طالب إضافة إلى أن بعض الأطفال يأخذون دروسًا فى الهواء الطلق، نظرا لعدم توافر مقاعد مدرسية.

ميلانيا ترامب تزور مدرسة فى مالاوى
ميلانيا ترامب تزور مدرسة فى مالاوى

وكانت زيارة ميلانيا للمدرسة تهدف إلى تسليط الضوء على خطة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم المدارس الإفريقية، فى أعقاب تحرك زوجها للتراجع عن ميزانية المساعدات الخارجية الأمريكية، وهو اقتراح انتقده المشرعون الجمهوريون والديموقراطيون.

وعلى وجه الخصوص ، روجت السيدة الأولى لبرنامج قراءة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بعد توزيع 9.6 مليون كتاب على مدارس ملاوى.

وقالت خلال حفل التبرع الذى أقيم داخل مكتبة المدرسة "أردت أن أكون هنا لأرى البرامج الناجحة التى توفرها الولايات المتحدة للأطفال وأشكركم على كل ما فعلتموه."

وقالت ميلانيا خلال زيارتها: "لقد كان من دواعي سرورى قضاء بعض الوقت مع الطلاب وتم تكريمهم للتبرع بالإمدادات المدرسية وكرات القدم."

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة