أكرم القصاص - علا الشافعي

شكري: رسالة السيسى لرئيس وزراء اليابان تؤكد أهمية دفع مسار التعاون بين البلدين

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 07:47 م
شكري: رسالة السيسى لرئيس وزراء اليابان تؤكد أهمية دفع مسار التعاون بين البلدين وزير الخارجية سامح شكرى فى اليابان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية سامح شكرى إنه حمل رسالة من السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى إلى رئيس وزراء اليابان شينزو آبى لتهنئته بإعادة انتخابه، والتأكيد على أهمية الدفع قدما بمسار التعاون الثنائى من خلال آلية الحوار الاستراتيجى بين البلدين.

وأضاف وزير الخارجية، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك)، أنه التقى اليوم الجمعة مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبى خلال زيارته إلى العاصمة اليابانية طوكيو، وأنه أجرى مع الجانب اليابانى مباحثات بناءة فى مختلف أوجه التعاون الثنائى والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أنه خلال زيارته إلى طوكيو، كانت الفرصة جيدة أيضا لمناقشة مشروعات التعاون المشترك بين مصر واليابان واستكشاف فرص جديدة للاستثمار، خلال لقاءاته مع أعضاء مجلس الأعمال اليابانى المصري، والوكالة اليابانية للتعاون الدولى (جايكا)، وأعضاء رابطة الصداقة البرلمانية اليابانية المصرية.

ولفت وزير الخارجية إلى أنه يتطلع غدا للمشاركة فى الاجتماع الوزارى لمؤتمر طوكيو الدولى للتنمية فى أفريقيا 'التيكاد' وعرض الرؤية المصرية للدفع بجهود التنمية الشاملة فى إفريقيا، فضلا عن التنسيق مع الجانب الياباني، ووضع أجندة مؤتمر التيكاد للعام المقبل وفقا للمتطلبات التنموية لدول القارة، وذلك فى إطار الرئاسة المشتركة المصرية- اليابانية للتيكاد لعام 2019.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة