فيديو.. وزير خارجية اليابان يستقبل سامح شكرى ويؤكد أهمية الحوار بين البلدين

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 01:38 م
فيديو.. وزير خارجية اليابان يستقبل سامح شكرى ويؤكد أهمية الحوار بين البلدين وزير خارجية اليابان يستقبل سامح شكرى
رسالة طوكيو: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل وزير الخارجية اليابانى، تارو كونو، اليوم الجمعة، نظيره المصرى سامح شكرى فى مقر وزارة الخارجية اليابانية فى العاصمة طوكيو، لإطلاق جلسات الحوار الاستراتيجى بين البلدين.

وفى ترحيبه بوزير الخارجية المصرى، قال كونو إن مصر دولة مهمة لاستقرار المنطقة مؤكدا أهمية الحوار الاستراتيجى المصرى اليابانى الذى تم إطلاقه مؤخرا، وقال إن التعاون الثنائى بين البلدين يشمل مجالات عديدة فضلا عن التعاون على الساحة الدولية.

fb90a2dc-46a1-4556-87d1-8b8dfce6392d

ومن جانبه أشار ششكرى إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وحرص مصر على تطويرها فى كل المجالات، ودعا وزير الخارجية الحكومة اليابانية لزيادة مشاركتها فى المشروعات الكبرى وتشجيع القطاع الخاص اليابانى على الاستثمار فى مصر.

وعقد وزير الخارجية عدة لقاءات مع مسئولين يابانيين فى إطار العلاقات الثنائية بين البلدين والحوار الاستراتيجى الذى تم تدشينه حديثا لتعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين.

واستقبل رئيس وزراء اليابان شانزو آبى، صباح الجمعة، شكرى فى مكتبه معربا عن ترحيبه الشديد بوزير الخارجية وقال إن مصر دولة قيادية كبرى فى المنطقة وواحدة من اهم الشركاء لليابان على الصعيد الدبلوماسى.

ووجه آبى دعوته للرئيس السيسى للمشاركة فى قمة طوكيو الدولية لتنمية أفريقيا "تيكاد" التى تعقد دورتها السابعة فى هوموياما أغسطس 2019، قائلا "سيكون لنا عظيم الشرف إذا تمكن الرئيس السيسى وهو رئيس الاتحاد الأفريقى المقبل، من حضور قمة تيكاد السابعة".

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية عن شكره بهذا الترحيب وسعادته بشأن تدشين الحوار الاستراتيجى بين البلدين تأكيدا على حرص الإدارة السياسية بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفضلا عن مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، يشارك وزير الخارجية فى الاجتماعات الوزارية التحضرية لقمة تيكاد والتى تعقد على مدار يومى السبت والأحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة