تفاصيل المخالفات الواردة فى تقرير وزارة الرياضة ضد اتحاد الكرة..صرف مليون جنيه للمنتخب بعد الخسارة أمام البرتغال..حصول أحد الأعضاء على ملابس..إهدار مال عام فى تذاكر المونديال..إنفاق 2000 دولار على الوزير السابق

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 09:15 م
تفاصيل المخالفات الواردة فى تقرير وزارة الرياضة ضد اتحاد الكرة..صرف مليون جنيه للمنتخب بعد الخسارة أمام البرتغال..حصول أحد الأعضاء على ملابس..إهدار مال عام فى تذاكر المونديال..إنفاق 2000 دولار على الوزير السابق اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مخالفات بالجملة رصدتها لجان وزارة الرياضة ضد اتحاد الكرة، بعد قيام لجنة مختصة بالتفتيش على الجبلاية خلال الفترة الأخيرة، وتضمن التقرير 16 مخالفة، أبرزها تمحور صرف مكافات دون وجه، وأيضا أزمة ملابس عضو المجلس مجدى عبد الغنى التى حصل عليها من مخازن الجبلاية وصنعت وقتها مشكلة كبيرة داخل اتحاد الكرة ووصلت لحد منعه من تولى رئاسةبعثة الفراعنة فى مونديال روسيا، وجاءت الطامة الكبرى فى موقف سفر الوزير السابق خالد عبد العزيز على نفقة الجبلاية إلى روسيا لحضور المباريات.

وكشف مصدر بوزارة الرياضة أبرز المخالفات التى جاءت التقرير، وهى:

حصول منتخب مصر على مكافأت دون وجه حق

وكانت أزمة نشبت داخل اتحاد الكرة، بسبب صرف مكافأة إجادة قيمتها 55 ألف يورو "مليون جنيه" للاعبي منتخب مصر، بعد الخسارة من البرتغال وديًا في سويسرا خلال شهر مارس الماضي بنتيجة 2/1.. وبحسب مصادر في اتحاد الكرة، فإن عددا من أعضاء الجبلاية طلب فتح تحقيق في الواقعة حينئذ.

حصول أحد أعضاء اتحاد الكرة على ملابس من مخازن الجبلاية دون وجه حق

وترجع تفاصيل الواقعة إلى ما قبل سفر المنتخب إلى كأس العالم، حيث توجه أحد أعضاء المجلس إلى مخازن اتحاد الكرة وحصل على كميات من الملابس، وتمت إحالة العضو للتحقيق، قبل أن يتم إنهاء الامر دون إعلان نتيجة التحقيق أو مصير الملابس.

التعاقد مع شركة الملابس الراعية للمنتخب الوطنى بالأمر المباشر دون إجراء مزايدة علنية

وتعاقد اتحاد الكرة مع شركة ألمانية عالمية لرعاية قميص المنتخب الوطنى، لمدة 4 سنوات منذ 2014 وحتى 2018، مقابل 900 ألف يورو، بواقع 200 ألف يورو فى السنة الأولى ومثلها فى الثانية، و250 ألف يورو فى الثالثة ومثلها فى الرابعة، إلا أنه تم التعاقد دون إجراء مزايدة علنية أمام جميع الشركات.     

التعاقد مع شركة خاصة للتنقلات بالأمر المباشر دون إجراء مزايدة علنية

كما تعاقد اتحاد الكرة أيضا مع إحدى الشركات الخاصة للتنقلات سواء لأعضاء المجلس أو المنتخبات الوطنية دون إجراء مزايدة علنية أمام جميع الشركات.

إهدار مال عام بسبب تذاكر المونديال

وخسر مجلس الجبلاية، 10% من قيمة كل تذكرة لم يتمكن من بيعها،فى مونديال روسيا، حيث اشترى اتحاد الكرة تذاكر بقيمة 700 ألف دولار، لكنه لم ينجح في بيعها بالكامل، وتنص اللوائح على إعادة التذاكر غير المباعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الـ«فيفا» "لتسويقها"، ويحصل عليها الـ«فيفا» بأقل من قيمتها بـ10%.

والجدير بالذكر، أن الـ«فيفا» خصص نسبة 8‎‎% من تذاكر كل مباراة للاتحاد المحلي طرف المباراة يتسلم منها 700 تذكرة فقط، تمت زيادتها فيما بعد بـ350 تذكرة ليكون الإجمالي 1050 مقسمة إلى: 650 درجة أولى، 200 لكلٍّ من الدرجتين الثانية والثالثة بأسعار 210، 165، 105 دولارات على الترتيب، كما تسلم الاتحاد 30 تذكرة إضافية لمباراة أوروجواى و50 لمباراة روسيا لطرحها بالسعر المحدد.

 سفر عضو بالمجلس وأحد الموظفين إلى روسيا وصرف مبالغ دون وجه حق

سافر أحد أعضاء المجلس ومعه موظف بالجبلاية إلى روسيا لحضور ورشة عمل لتسويق تذاكر كأس العالم، وهو ما اعتبرته الوزارة مخالفة بعد فشل الاتحاد فى تسويق التذاكر، وطالبت برد هذه المبالغ.

2000 دولار على وزير الرياضة السابق

وسافر خالد عبد العزيز وزير الرياضة السابق إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم، وجاء فى تقرير الوزارة أن اتحاد الكرة تحمل 2000 دولار كنفقات للوزير فى المونديال، وطالبت الوزارة بردها.

مخالفات تتعلق بالكرة النسائية وصرف مبالغ على رحلات منتخب النسائية دون وجه حق

وتتضمن مخالفات خاصة بتسوية السلف المالية والمكافأت الخاصة بمنتخب النسائية، وسفريات اللاعبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة