5 مشاهد تعلن إذابة جبل الجليد بين الأهلى والجبلاية..عقوبة إبراهيم نور الدين..اختفاء عصام عبد الفتاح..موافقة اتحاد الكرة على التحكيم الأوروبى..ترحيب الأحمر بحكم مصرى لمباراة الاتحاد..وتطبيق تقنية الفيديو

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 08:10 م
5 مشاهد تعلن إذابة جبل الجليد بين الأهلى والجبلاية..عقوبة إبراهيم نور الدين..اختفاء عصام عبد الفتاح..موافقة اتحاد الكرة على التحكيم الأوروبى..ترحيب الأحمر بحكم مصرى لمباراة الاتحاد..وتطبيق تقنية الفيديو الخطيب وابو ريدة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن العلاقة بين النادى الأهلى واتحاد الكرة شهدت تطورات مثيرة تعلن نهاية الخلافات التى إندلعت بين الطرفين فى الفترة الأخيرة .

وهدد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بالانسحاب من مسابقة الدوري المصري الممتاز بسبب الأخطاء الفادحة التي ارتكبها طاقم تحكيم مباراة الأهلي ضد الإنتاج الحربي بالجولة الخامسة للدوري والتى انتهت بالتعادل السلبى .

وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، وقتها بيانًا عقب اجتماعه ، يؤكّد فيه على رفضه القاطع للأخطاء الفجّة التي ارتكبها طاقم تحكيم مباراة الأهلي الأخيرة في الدوري، وتمسّك خلاله المجلس بحقوق ناديه، وطالب اتحاد الكرة بإجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة بقيادة إبراهيم نور الدين وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي؛ حرصًا على استكمال المسابقة، والعدالة بين الأندية المتنافسة ثم قرر لاحقاً الاستعانة بحكام أوروبين لمبارياته فى الاسابيع القادمة للمسابقة .

ونستعرض فى السطور التالية أبرز المشاهد التى تؤكد إذابة جبل الجليد بين الاهلى والجبلاية ..

1_ طاقم تحكيم مصرى لمباراة الاهلى والاتحاد السكندرى

أرسلت إدارة الأهلي خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة المصري، يفيد بموافقة النادي على إسناد مباراته ضد الاتحاد السكندري في الدوري، لطاقم تحكيم مصري دولي.

الأهلي يستعد لمواجهة الاتحاد السكندري يوم الأحد في الجولة العاشرة من الدوري .

وأشار الأهلى في بيانه الرسمي إلى "نظرا لضيق الوقت الذي يسبق المباراة المشار إليها لاستقدام حكام أجانب، النادي لا يمانع في إسناد اللقاء لطاقم تحكيم مصري دولي".

2_الموافقة على التحكيم الاوربى

طالب الاهلى اتحاد الكرة بضرورة إسناد مبارياته القادمة فى الدوري لحكام أوربا الامر الذى وافق عليه اتحاد الكرة بشرط أن يكون ذلك قبل إقامة أي مباراة بـ10 أيام على الأقل لإمكان إجراء الاتصالات اللازمة مع الاتحادات المعنية.

3_تطبيق تقنية الفيديو

طالب الاهلى أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته فى تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية الامر الذى وافق عليه الجبلاية مؤكدة  إن الاتحاد منذ بداية كل موسم وعلى فترات يقوم بعمل معسكرات تثقيفية للحكام من أجل رفع مستواهم، وفي هذا الشأن إتفق الاتحاد مع الشركة الراعية بإستخادم أحدث الوسائل التكنولوجية وتطبيق تقنية الفيديو VAR لمواكبة الكرة العالمية وسيتم التطبيق اعتبارا من 1-1-2019 بعد إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

4_ عقوبة إبراهيم نور الدين

فى خطاب الاهلى للجبلاية طالب بإجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة بقيادة إبراهيم نور الدين، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة ، وإعادة النظر فى مشاركة مثل هؤلاء الحكام فى إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.

الامر الذى إستجاب له اتحاد الكرة فلم يظهر إبراهيم نور الدين فى أية مباراة منذ مباراة الاهلى والانتاج الحربى بإستثناء إدارته لمباريات بالقسم الثانى مما يؤكد تعرضه للعقوبة من قبل لجنة الحكام

وقال اتحاد الكرة للأهلى فى خطابه نصاً : " ما أشرتم إليه في إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، فإن لجنة الحكام حريصة أيضا على خروج تحكيم أي مباراة بكل الشفافية والعدالة وأنها تراجع حكامها في نهاية كل أسبوع بملاحظاتها إن وجدت وتتخذ الإجراء اللازم ضد أي حكم قد يحدث منه بعض الأخطاء وإن كانت غير مقصودة ولا يجوز الإعلان عن ذلك طبقا للائحة الدولية".

5_ إختفاء عصام عبد الفتاح من الساحة

وقت اندلاع الأزمة خرج عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بتصريحات أثارت جدلا شديداً فى الشارع الكروى أبرزها ترحيبه بإنسحاب الاهلى ورفضه الاستعانة بحكام أجانب لمباريات الفريق الاحمر الامر الذى زاد من إشتعال الازمة ولكن شهدت الايام الاخيرة التزام عصام عبد الفتاح الصمت وعدم الخروج بتصريحات مثيرة مع تحقيق مطالب الاهلى مما يؤكد نهاية الأزمة بين الطرفين .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة