أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل "قوى البرلمان": حسم قانونى العمل والتأمينات والمعاشات أولوية اللجنة

الخميس، 04 أكتوبر 2018 11:36 ص
وكيل "قوى البرلمان": حسم قانونى العمل والتأمينات والمعاشات أولوية اللجنة النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن إنجاز مشروع قانون العمل ومشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات يأتي على رأس أولويات اللجنة، بدور الانعقاد الرابع.

وأضافت سولاف درويش، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن لجنة القوى العاملة ستحسم مشروع قانون العمل خلال الأيام المقبلة، لعرضه على الجلسة العامة للمجلس وإقراره، خاصة أنه أحد أهم القوانين التشريعات الاقتصادية والعمالية، لأنه ينظم شئون قطاع عريض من العمال الذين يعملون فى القطاع الخاص.

وأشارت، إلى أن لجنة القوى العاملة ستناقش مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وتستهدف من خلاله الحفاظ على حقوق أصحاب المعاشات وحمايتهم، ووضع ضمانات لحياة كريمة، ومستوى معيشي مناسب لهم، كما ستسعى اللجنة إلى إقرار قوانين الحماية الاجتماعية، المتمثلة في زيادة المعاشات السنوية والعلاوات الاجتماعية.

وذكرت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة، أن اللجنة ستضع خطة  وأجندة لتنظيم  مجموعة زيارات ميدانية للمواقع والمنشآت والمصانع.

وكانت انتخابات هيئة مكتب لجنة القوي العاملة بمجلس النواب التي أجريت أمس الأربعاء، أسفرت عن فوز النائب جبالي المراغى برئاسة لجنة القوى العاملة بالتزكية، وفوز النائبتين سولاف درويش ومايسة عطوة بمنصبي وكيلي اللجنة، والنائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح بأمانة سر اللجنة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة