مباحثات عُمانية بريطانية لتعزيز التعاون العسكرى

الخميس، 04 أكتوبر 2018 03:16 م
مباحثات عُمانية بريطانية لتعزيز التعاون العسكرى القوات العمانية ـ صورة أرشيفية
مسقط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الوزير المسئول عن شئون الدفاع العمانى بدر بن سعود بن حارب البوسعيدى، اليوم الخميس، مع وزير القوات المسلحة بالمملكة المتحدة مارك لانكستر، الذى يزور السلطنة حاليا، مجالات التعاون العسكرى بين البلدين وتعزيزها، وتبادلا وجهات النظر فى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن هذه الزيارة تأتى تزامنا مع مجريات التمرين الوطنى (الشموخ /2) والتمرين المشترك (السيف السريع/3) الذى تنفذه قوات السلطان المسلحة مع القوات المسلحة البريطانية المشتركة.

وأشاد المسئول البريطانى بالاستعدادات والترتيبات المتخذة لاستقبال القوات المسلحة الملكية البريطانية المشاركة فى التمرين والتى بدأت فى الوصول للسلطنة سواء عن طريق ميناء الدقم أو المطارات العمانية.

ويشارك فى فعاليات تمرين (السيف السريع/3) من الجانب العمانى قوات السلطان المسلحة بمختلف أسلحتها وألويتها وقواعدها ووحداتها البرية منها والجوية والبحرية، بالإضافة إلى الأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية الأخرى، ومن الجانب البريطانى تشارك وحدات من القوات المسلحة الملكية البريطانية البرية، الجوية، والبحرية وعناصر من الإسناد اللوازمي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة