أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعة البريطانية تستضيف الأحد ملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعى

الخميس، 04 أكتوبر 2018 03:42 م
الجامعة البريطانية تستضيف الأحد ملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعى الجامعة البريطانية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف الجامعة البريطانية يوم الأحد المقبل، حفل ختام ملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعى، فى دورته الأولى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية.

وشهدت الدورة التى حملت اسم الفنان الكبير يحيى الفخرانى العديد من الفاعليات والعروض المسرحية والحلقات النقاشية وورش العمل، التى شارك فيها الطلاب والأكاديميون من الجامعات المختلفة.

وقالت الدكتورة شادية فهيم عميدة كلية الأداب بالجامعة البريطانية:"تجربة الملتقى سيكون لها تأثير إيجابى على الحركة الفنية فى مصر خلال الفترة المقبلة، وهو ما يعكس وعى الدولة بأهمية الفن بشكل عام ومساهمته فى خلق التنمية من خلال الإبداع وبناء الإنسان.

وأضافت: أن الفن الأصيل يعد أحد الأركان المهمة لأية دولة، ومن ثم ، فان الفنون الراقية تجد طريقها فى الوصول لعقول الشباب، وهو ما يمثل شكلاً مهماً لمواجهة الأفكار المتطرفة".

من جانبه، شكر محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية فى مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته لهذا الملتقى، مؤكداً على دعم الجامعة البريطانية لجميع الموهبين فى مختلف المجالات والقطاعات، وهو ما يعد أحد أهدافها الحيوية، لتخريج أجيال قادرة على التقدم والازدهار من خلال قدرتهم على الانخراط، ومشاركة الدولة فى خططها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة، لما لذلك من عظيم الأثر على جودة الحياة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة