الجامعات البريطانية تطالب الحكومة بإعادة منح تأشيرات العمل للخريجين الأجانب

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 12:55 م
الجامعات البريطانية تطالب الحكومة بإعادة منح تأشيرات العمل للخريجين الأجانب رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت هيئة ممثلى الجامعات البريطانية اليوم الثلاثاء الحكومة بإعادة منح التأشيرات التى تسمح للطلاب الوافدين من الخارج بالبقاء فى المملكة المتحدة للعمل لما يزيد على عامين بعد تخرجهم فى البلاد.

ونقلت صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكترونى عن الهيئة قولها- فى بيان لها أمام البرلمان اليوم-: أن منح هذه التأشيرات من شأنه أن يقدم للمملكة المتحدة ميزة تنافسية على البلدان المتنافسة، كما أنه سيساعدها فى الحفاظ على بقاء 450 ألف طالب دولى من بينهم 134 ألفا و835 طالبا من مواطنى الاتحاد الأوروبى الذين يزورون بريطانيا كل عام من أجل الدراسة.

وقالت الهيئة الجامعة لقطاع الجامعات: أن المملكة المتحدة لاتزال الوجهة الأكثر شهرة للطلاب الدوليين حيث تجتذب المزيد من الطلاب من الخارج باستثناء الولايات المتحدة الأوسع نطاقًا منها.. مشيرا إلى أنه على الرغم من أن بريطانيا المنافس الأقرب لأمريكا وأستراليا وفرنسا وألمانيا يستمر الجميع فى النمو بمعدل أسرع عن المملكة المتحدة.

ولفتت إلى أنه خلال عام 2014 و2015 ارتفع أعداد الطلاب فى أمريكا إلى 9.4% وفى أستراليا 10.7% وفى ألمانيا 8.7% بينما كان المعدل فى بريطانيا 0.5%..مشيرة إلى أن منح التأشيرات يمكن أن يكون مصدرًا هامًا للسلطة الناعمة فى الفترة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة