أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل قياديين من داعش ردا على هجوم فى شرق سوريا

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 01:58 م
مقتل قياديين من داعش ردا على هجوم فى شرق سوريا الحشد الشعبى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قوات الحشد الشعبى الشيعية العراقية اليوم الأربعاء إنها قتلت اثنين من قياديى تنظيم داعش الإرهابى أمرا بشن هجوم الأسبوع الماضى على قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة على الحدود بين العراق وسوريا.

وأظهرت الاشتباكات التى بدأت يوم الجمعة الماضى على الحدود استمرار التهديد الذى يشكله داعش بعد شهور من إعلان السلطات على جانبى الحدود هزيمة التنظيم فعليا.

وشن مقاتلو داعش الذين تم إخراجهم من جميع الأراضى التي كانوا يسيطرون عليها تقريبا على جانبى الحدود العراقية السورية، أحد أعنف هجماتهم هذا العام يوم الجمعة على قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان الذى يراقب الحرب الدائرة فى سوريا إن نحو 70 من أفراد قوات سوريا الديمقراطية قتلوا فى الهجوم الذى شنه تنظيم داعش تحت ستار عاصفة رملية باستخدام مهاجمين انتحاريين ونساء. وقالت قوات سوريا الديمقراطية إنها فقدت 14 من مقاتليها فى الهجوم.

وقالت قوات الحشد الشعبى العراقية الشيعية فى بيان اليوم الأربعاء إنها قتلت اثنين من قيادى التنظيم المتشدد فى المنطقة الحدودية وقالت إنهما المسؤولان عن هجوم الجمعة.

وقال أحمد نصر الله معاون قائد عمليات الحشد الشعبى لمحور غرب الأنبار إن الجيش العراقى قدم المعلومات عن مواقع تجمع المتشددين وإن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم داعش لم يهاجم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة