أكرم القصاص - علا الشافعي

"كلام ستات" يناقش أزمة تطبيق العلاقات العاطفية على "فيس بوك" وأضراره.. استشارى أمراض جلدية: استخدام الماكياج الطبى آمن عن المصنع.. ويعرض تقريرا عن أيهم تفضل الفتاة الزواج أم العمل أم الدراسة؟

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 07:34 م
"كلام ستات" يناقش أزمة تطبيق العلاقات العاطفية على "فيس بوك" وأضراره.. استشارى أمراض جلدية: استخدام الماكياج الطبى آمن عن المصنع.. ويعرض تقريرا عن أيهم تفضل الفتاة الزواج أم العمل أم الدراسة؟ كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهايدى كرم، وندى رحمى، على قناة ON E، مجموعة متنوعة من الموضوعات واللقاءات الهامة، وناقش البرنامج أزمة تطبيق العلاقات العاطفية على "فيس بوك" وأضرارها، كما طرح البرنامج السؤال الأصعب على المرأة، والذى تمثل فى المفاضلة بين: الزواج.. الفلوس أم الدارسة؟، كما تحدثت للبرنامج الدكتورة مى سمير، استشارى الأمراض الجلدية والتجميل.

"كلام ستات" يناقش أزمة تطبيق العلاقات العاطفية على "فيس بوك" وأضراره
 

خصص برنامج كلام ستات فى حلقة اليوم الأربعاء، المذاع عبر فضائية "ON E"، حديثه عن دراسة تبادل الكلام مع الآخرين يرفع هرمون الحب، وناقشا البرنامج تطبيق جديد على "الفيس بوك" للعلاقات العاطفية.

وقالت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، إن "الكلام الكثير مع الآخرين فى الأشياء الصحيحة يساعد الأشخاص على رفع هرمون الحب لديهم، مضيفة أن هناك أشخاص يغتابون الأخرين وهذا يعد ضررا لهم وليس صحيا لهم على المدى البعيد.

فيما علقت شيريهان على تطبيق "الفيس بوك" للعلاقات العاطفية، قائلة "التطبيق الجديد تجعله مستشارك فى معلومات لا أحد يعلمها، ولكن فى الوقت الحالى هناك اختراقات للمواقع كثيرة وهذا يجعل الشخص متردد فى حفظ المعلومات على هذا التطبيق".

وأشارت الفنانة نهال عنبر، إلى أن هناك دراسة تؤكدا أن تبادل الكلام مع الآخرين يرفع هرمون الحب، قائلة "الرغى بتاع الستات.. بتريحها نفسيا.. والهرومون يشتغل.. ومش بحب أتكلم عن النميمة نهائى".

وأضافت الفنانة ندى رحمى، أن "فكرة التطبيق غير جيدة وذلك بسبب أن هناك أشخاص تستغل هذه المعلومات لصالحها، بسبب أن الشعب المصرى لدية قله فى الوعى، وفيس بوك عالم افتراضى.. الأشخاص يرسمون شخصية خيالة لها وليست الحقيقة لاستغلالها فى اصطياد الأشخاص، والبنات اللى بتتعرف على فيس بوك بنات فاضيه".

وأكدت الفنانة هيدى كرم، أن "التطبيق جديد للعلاقات العاطفية على الفيس بوك هدفه وسيلة بين العلاقات العاطفية.. وبين شخص وآخر، متسائلة كيف لشخص يضع جميع خصوصياته على تطبيق من السهل اختراقه".

استشارى أمراض جلدية لـ"كلام ستات": استخدام الماكياج الطبى آمن عن المصنع
 

قالت الدكتورة مى سمير، استشارى الأمراض الجلدية والتجميل، إن الماكياج به مواد كيماوية ومعادن تتسبب فى حدوث مشاكل للبشرة بعد فترة، مضيفة أن مادة الرصاص المتواجدة فى الماكياج من أكثر المواد التى تسبب هالات سوداء فى الوجه أسفل الشفاه والعين.

وأوضحت مى سمير خلال حوارها فى برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهايدى كرم، وندى رحمى، على قناة ON E، أن كثرة استخدام الماكياج على الوجه تسبب التجاعيد والبقع السوداء، وتجعل الوجه ليس نضر، تزود الحبوب، وعند استخدام ماكياج لبشرة دهنية غير مناسب مع وجهها يسبب لها حبوب، مضيفة أن وضع الكريم قبل الماكياج لا يحمى الوجه، ويؤثر على صحة الأنثى بعد مدة من استخدامه.

وأوضحت مى، أن الحل الآن، استخدام الماكياج الطبى، عبارة عن تركيبات تلائم كل بشرة، كمثال الجافة، والدهنية، والمختلطة.. ولابد من اختيار المناسب لبشرة الوجه.. خالى من المواد التى تسبب هالات سوداء وحبوب.. وصحى للبشرة بأشكالها المختلفة".

وتابعت مى أن "البشرة الدهنية مينفعش تستخدم غسول البشرة الجافة.. والبشرة الدهنية من البشرة اللى بتعرق جامد جدا .. هناك بشرة تضع كريم الشمس قبل الماكياج.. مضيفة أنه لابد من عدم استخدام أدوات شخص أخر حتى لا تصابوا بأمراض تنتقل عبر أدوات التجميل".

"كلام ستات" يعرض تقريرا عن أيهم تفضل الفتاة الجواز ولا الشغل ولا الدراسة؟
 

عرض برنامج "كلام ستات" تقرير مفصلا عن أراء الفتيات فى الشارع المصرى للإجابة على سؤال أيهما تفضله الفتاة الجواز ولا الشغل ولا الدراسة؟

وأجاب بعض الفتيات أنها تفضل الجواز والالتزام بالمنزل وعدم العمل، فيما فضلت فتاة الدراسة لأنها تريد التعليم والثقافة، فيما فضلت الأخيرة العمل أهم من الزواج فى الوقت الحالى.

يذكر أن برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهايدى كرم، وندى رحمى، على قناة ON E، من السبت للأربعاء فى تمام الساعة الخامسة مساء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة