تشكيل مجلس أمناء مكتبة مصر العامة برئاسة محافظ الدقهلية

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 11:58 ص
تشكيل مجلس أمناء مكتبة مصر العامة برئاسة محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس أمناء مكتبة مصر العامة بالمنصورة، اجتماعه الأول بعد إعادة تشكيله برئاسة الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية الأربعاء المقبل.
 
ويبحث المجلس فى الاجتماع عدد من المقترحات لتطوير مكتبة مصر العامة وفى مقدمتها إنشاء قسم جديد بالمكتبة لبنك المعرفة، كذلك إنشاء فرع للمكتبة فى إحدى مدن المحافظة وعمل بروتوكول تعاون بين المكتبة وجامعة المنصورة ومديريتى التربية والتعليم والشباب والرياضة والهيئة القومية لمحو الأمية. 
 
كما يستعرض المجلس نشاط المكتبة فى الفترة الماضية، وكان الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية قد أصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس الأمناء برئاسته وعضوية كل من الدكتور أشرف عبد الباسط القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة والدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى الأسبق والدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والدكتورة فرحه الشناوى مقرر المجلس القومى للمرأة بالدقهلية والمهندس مختار الخولى السكرتير العام للمحافظة. 
 
وقال محافظ الدقهلية، إن مكتبة مصر العامة بالمنصورة تلعب دورا كبيرا فى إثراء الفكر والمعرفة لدى الشباب والمترددين عليها كما أنها تعد منبر الفكر والثقافة والفن بما تقدمه من أنشطة تهدف إلى تعميق الوعى الثقافى والحضارى وتقدم المكتبة خدماتها بالمجان، وأضاف أن مجلس الأمناء الذى يضم كوكبة من العلماء والخبراء عليه مهمة كبيرة فى المرحلة المقبلة تتمثل فى إعادة صياغة الدور التنويرى للمكتبة. 
 
وقام محافظ الدقهلية بزيارة مفاجئة لمنافذ بيع الخضروات والفاكهة التى كان قد زارها بالأمس وقرر خلال زيارته الأولى خفض سعر كيلو الطماطم من 10 جنيه إلى 8 جنيه، وكيلو البطاطس من 8 جنيهات إلى 6 جنيهات للكيلو، وكان المحافظ قد عرض مساعدة المسئولين عن المنفذ فى تدبير احتياجاتهم من البطاطس بأية كميات يطلبونها بسعر 5 جنيهات للكيلو على أن تباع بستة جنيهات كحد أقصى للمستهلك.
 
ووعد المسئولون عن المنفذ الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية بالإلتزام بقراره لخفض الأسعار تخفيفا عن المواطنين إلا أنه فوجئ فى زيارته الثانية بعدم الالتزام والعودة إلى رفع الأسعار واختفاء المعروض من البطاطس وعلى الفور قرر شاروبيم سحب ترخيص المنفذ وإعادته إلى المحافظة.
 
واستدعى المحافظ أحمد عبد السميع رئيس حى غرب المنصورة الذى قام بهدم المنفذ وتسويته بالأرض. 
 
وقال شاروبيم، إن ذلك يعد إنذارا قويا لباقى المنافذ التى منحت المحافظة تراخيصها بمساحات كبيرة وذلك مساهمة منها فى توفير السلع الغذائية والخضر والفاكهة بأسعار لا ترهق المواطنين وكذلك كان يجب أن تباع جميع المعروضات بأسعار تقل عن أسعار السوق بما لا يقل عن 20% من السعر.
 
وأكد المحافظ أن منظومة جديدة لمراقبة المنافذ من حيث الأسعار والجودة تبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة، وشدد شاروبيم على ضرورة قيام رئيسا حيي شرق وغرب المنصورة بالمرور اليومى على هذه المنافذ كل فى نطاق الحى التابع له للتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة والتى يجب أن تقل عن مثيلاتها فى الأسواق.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة