محافظ الإسكندرية يستقبل السفير البريطانى لبحث سبل توطيد العلاقات بين الجانبين

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 07:23 م
محافظ الإسكندرية يستقبل السفير البريطانى لبحث سبل توطيد العلاقات بين الجانبين جانب من اللقاء
اﻹسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه، جيفرى أدامز سفير بريطانيا لدى مصر، و ويندى فريمان قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون الثنائى وتطوير العلاقات التى تربط البلدين.

 

فى بداية اللقاء؛ رحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية متمنياً له إقامة طيبة. وأكد على عمق العلاقات بين الجانبين معربا عن حرصه على تعزيز وتطوير تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين فى كافة المجالات. وأوضح أن الإسكندرية تملك العديد من المقومات المتميزة، وأننا نعمل بالتوازى فى المشروعات القريبة والمتوسطة والبعيدة الأمد، مشيرا إلى أنه من ضمن تلك المشروعات تطوير منظومة النقل الجماعى بالإسكندرية، وربط أبوقير ببرج العرب الجديدة والتى تعد أهم المناطق الاستثمارية، وبذلك نزيد فرص الاستثمار الجيدة فى المحافظة، مؤكدا أن اﻹسكندرية واعدة ولديها العديد من المقومات التى تشجع على الاستثمار بها.

 

وأضاف قنصوة أننا نعمل على تأسيس صندوق استثمار أصول الإسكندرية، والذى سيساهم لإنشاء عدة شراكات فى مجالات كثيرة وجذب المستثمرين وإنشاء مشروعات جديدة تكون متاحة للجميع للمساهمة والاستثمار بها.

 

وذكر ايضا اننا نعمل على تحسين منظومة النظافة بالمحافظة وجعلها منظومة متكاملة، وذلك من خلال عدة مراحل تشمل تفعيل منظومة الجمع من أمام العمارات وهو ما يتم تجريبه حاليا فى بعض الأحياء وسيتم تعميمه تدريجيا على الإسكندرية فيما بعد، عقب إزالة أى معوقات قد تظهر خلال الفترة التجريبية، وكذا إتجاه دراسة إقامة ٣ مصانع لتدوير المخالفات، مؤكدا أن دورنا فى الفترة القادمة هو جعل منظومة النظافة بالإسكندرية على أعلى كفاءة.

 

من جانبه؛ شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال، وهنأه على منصبه محافظا لعروس البحر الأبيض المتوسط متمنيا له التوفيق والتقدم. وأكد على حرص السفارة والقنصلية البريطانية على استمرار التعاون وتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات بين الجانبين فى كافة المجالات، وكذا زيادة مجالات وفرص الاستثمار بالإسكندرية التى تعد من أفضل محافظات مصر فهى مدينة صناعية واستثمارية جيدة للمستثمرين فى المقام الأول.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة