خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"فيفا" يدرس سحب التنظيم الفردى من قطر فى كأس العالم 2022

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 11:46 ص
"فيفا" يدرس سحب التنظيم الفردى من قطر فى كأس العالم 2022 جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

قال جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم إن "فيفا" يبحث زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم 2022، وسحب حق التنظيم الفردى من قطر وتقاسم الاستضافة مع دول أخرى فى المنطقة.

وقرر الاتحاد الدولى لكرة القدم زيادة عدد الفرق المشاركة فى مونديال 2026، والذى سيقام فى الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، من 32 إلى 48 فريقاً، بينما ترك الباب مفتوحاً أمام زيادة العدد فى النسخة المقرر إقامتها فى قطر بعد 4 سنوات.

انفانتينو مع الشيخ سلمان بن إبراهيم
انفانتينو مع الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوى

وأشار إنفانتينو فى تصريحات على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوى المقامة اليوم: "لقد قررنا زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى كأس العالم من 32 إلى 48 فريقا، وهذا سيحدث فى 2026".

وأضاف رئيس الاتحاد الدولى رداً على سؤال إمكانية تطبيق هذا القرار فى مونديال 2022 قائلاً:  "نحن نبحث ذلك ولو كان ممكنا فلم لا؟".

وعن إمكانية تطبيق ذلك قال إنفانتينو إنه ستتم مناقشة تلك الفكرة مع مسئولى قطر والدول الأخرى فى المنطقة، وأعرب عن أمنيته الشخصية فى حدوث هذا الأمر والبدء فى زيادة أعداد المشاركين فى كأس العالم بدءًا من النسخة المقبلة والتى ستقام بعد 4 سنوات.

فى الوقت نفسه، ألمح إنفانتينو إلى إمكانية زيادة عدد الفرق المشاركة فى كأس العالم للأندية، وذلك لتحويلها إلى بطولة حقيقية تجذب اهتمام الجميع فى المستقبل القريب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة