خالد صلاح

تعرف على قائمة الأفلام المصرية المشاركة فى مسابقات "القاهرة السينمائى"

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 07:00 م
تعرف على قائمة الأفلام المصرية المشاركة فى مسابقات "القاهرة السينمائى" مشهد من فيلم ليل خارجى
محمد زكريا
إضافة تعليق

تشهد الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولى برئاسة المنتج محمد حفظى والمقامة فى الفترة من 20 حتى 28 من شهر نوفمبر المقبل، عرض 7 أفلام مصرية فى مسابقات المهرجان المختلفة، ويأتى على رأسها "ليل خارجى" للمخرج أحمد عبد الله السيد وبطولة كريم قاسم ومنى هلا وعمرو عابد وأحمد مجدى والذى ينافس على جوائز المسابقة الدولية للمهرجان.

كريم قاسم من فيلم ليل خارجى
كريم قاسم من فيلم ليل خارجى

 

"ليل خارجى" تدور أحداثه حول "مو" لديه مشكلات، مواقع تصوير أفلامه مليئة بالدراما خارج الشاشة، صديقه الروائي قد سُجن لنشره رواية مسيئة، وحبيبته تركته، هذا بالإضافة إلى أن كل ما يريده هو أن ينجز أفلامه الخاصة وليس الإعلانات التجارية التي يضطر لإخراجها، مع كل هذا، فإن آخر شىء يستمتع به هو ضرورة الانتهاء من مونتاج الإعلان الذي يعمل عليه، وعلى الرغم من حماس فريقه، لم يكن لديه أدنى فكرة عما سينتهي إليه يومه وليلته.

مشهد من فيلم ليل خارجى
مشهد من فيلم ليل خارجى

 

الفيلم الثانى هو "جريمة الإيموبيليا" للمخرج خالد الحجر وبطولة ناهد السباعى وهانى عادل، ويشارك فى القسم الرسمى خارج المسابقة، وتدور أحداثه "كمال حلمي" كاتب روائي مشهور، يعيش وحيدًا منعزلًا في شقته الكبيرة في عماره الإيموبيليا الشهيرة في وسط البلد، منذ وفاة زوجته ورحيل أبنائه عنه، يعاني "كمال" من الاكتئاب والسيكزوفرينيا، فى أحد الأيام،  يدعو "كمال" إلى شقته فتاة تُدعى "سماح" تعًرف عليها عن طريق موقع فيسبوك لتؤنس وحدته. لكن بعد وصولها،  يقع حادث في العمارة، ويكتشف هو وجاره وأعز أصدقائه "حبيب" أن الفتاة قد استغلته.

فيلم جريمة الايموبيليا
فيلم جريمة الايموبيليا

 

ثالث الأفلام المصرية هو الفيلم التسجيلى "الكيلو 64" للمخرج أمير الشناوى ويعرض عالمياً للمرة الأولى ضمن مسابقة آفاق السينما السينما العربية، وتدور قصته حول رحلة شاب طموح تخرج في كلية الصيدلة وقرر أن يغير مجال عمله ويؤسس مزرعة في الكيلو 64 على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي. يحركه حماس 25 يناير، يقرر أن ينشئ شركة زراعية تهدف لإحداث أثر اجتماعي والإسهام في الاقتصاد المصري، لكن ليس كل شيء يسير كما هو مخطط له.

المخرج أمير الشناوى
المخرج أمير الشناوى

 

وفى مسابقة افاق السينما العربية يعرض أيضاً الفيلم الروائى "ورد مسموم" للمخرج أحمد عبد الله صالح وبطولة كوكى ومحمود حميدة، وتدور الأحداث في أحد الأحياء  الفقيرة  المتاخمة  للقاهرة، حي المدابغ الذي يعيش كل من فيه مهددين بالإيقاع الذي لا يرحم لماكينات الدباغة، بالمجففات التي تدور مهشمة عظام الحيوانات، وبمخاطر مياة الصرف المسممة في كل مكان. داخل هذا العالم الصعب تتمسك تحية دون أمل بشقيقها صقر الذي يكمن حلمه الوحيد في الهرب من حياة المدابغ.

فيلم ورد مسموم
فيلم ورد مسموم

 

الفيلم الخامس تسجيلى وهو "لا أحد هناك" للمخرج أحمد مجدى ويعرض فى مسابقة اسبوع النقاد الدولى، وتدور احداثه في شوارع المدينة الخالية سوى من أشباحها؛ يجد أحمد نفسه تائه ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض؛ ولجلب المبلغ المطلوب يتورط مع مجموعة تقودهم فتاة أخرى تود كشف سر الزرافة المخبأة في حديقة الحيوان.

احمد مجدى
احمد مجدى

 

وفى مسابقة سينما الغد الدولية يعرض فيلمين مصريين هما "التجربة أسف" للمخرج علاء خالد، و"التدريبات القصوى لتحسين الآداء" للمخرج ياسر شفيعى.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة