أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاتصالات يكشف رغبة شركات روسية للاستثمار فى صناعة الإلكترونيات بمصر

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 02:24 م
وزير الاتصالات يكشف رغبة شركات روسية للاستثمار فى صناعة الإلكترونيات بمصر وزير الاتصالات خلال لقائه مع الجانب الروسى
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور عمرو طلعت كونستانتين نوسكوف وزير التنمية الرقمية والاتصالات ووسائل الإعلاـم الروسى، تناول اللقاء التعاون المشترك فى المجالات ذات الصلة خاصة فى مجال صناعة الالكترونيات، وبناء القدرات والاستفادة من التجربة الروسية وتبادل الخبرات فى مجال الشمول المالى الرقمى، وكذلك فى مجال تجارب تكنولوجيا الجيل الخامس التى تمت فى كلا البلدين.

واستعرض الدكتور عمرو طلعت خلال اللقاء دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تحقيق التحول إلى المجتمع الرقمى وتنمية الاقتصاد القومى من خلال تطوير البنية التحية للاتصالات وإتاحة الوسائل الرقمية وتمكين قطاعات الدولة المختلفة من تقديم خدمات حكومية إلكترونية عالية الجودة، بالإضافة إلى تنمية المهارات الرقمية للشباب، وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال، وتحسين الخدمات المقدمة فى مجالات التعليم والرعاية الصحية.

IMG-20181030-WA0019

وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الروسى تبادل الخبرات بمجال الشمول المالى

كما أشار الوزير إلى المشروعات التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيادة صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وزيادة المساهمة فى الناتج المحلى الإجمالى، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري. ومنها التجمعات التكنولوجية، وتنمية المجالات المتعلقة بتصميم وصناعة الالكترونيات، وبناء مدينة للمعرفة قائمة على أحدث التقنيات التكنولوجية، وغيرها من المشروعات.

ومن جانبه رحب كونستانتين نوسكوف بالتعاون المشترك بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ معربا عن رغبة عدد من الشركات الروسية فى الاستثمار فى مصر فى مجال صناعة الالكترونيات.

واتفق الوزيران على أهمية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووضع خطة عمل محورية ترتكز على جدول زﻣﻧى ﻣﺣدد فى التنفيذ، كما شهد اللقاء بحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين والمحفزة لجذب الاستثمارات الروسية إلى مصر، وتشجيع الشركات الروسية على إنشاء مراكز اتصال فى مصر يعمل بها كوادر شابة مصرية مؤهلة على أعلى مستوى لتقديم خدماتها عملائها فى المناطق العربية والأفريقية.

كما تم بحث فرص التعاون بين المؤسسات التعليمية فى البلدين فى المجالات المتعلقة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فى إطار المبادرة الرئاسية المصرية "رواد تكنولوجيا المستقبل".

كما عقد الوزير لقاءات ثنائية مع بشارة جمعة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية السودان، و يونج مين يو وزير العلوم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكوريا الجنوبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة