أكرم القصاص - علا الشافعي

محامى بـ"كلام ستات": يناقش أسباب طلاق الخلع وشروطه

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 06:40 م
محامى بـ"كلام ستات": يناقش أسباب طلاق الخلع وشروطه المحامى أحمد بيرو
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المحامى أحمد بيرو، إنه فى عام 2000 فى قانون الطلاق خصص المادة رقم 20 وهى الطلاق خلعا، وهى أحد أنواع الطلاق، والطلاق خلعا وهى المرأة تطلق نفسها من الرجل، مضيفا أنه فى عام 2002 عرف أول المواطن الخلع من الدراما المصرية.. بكلمة "أخاف إلا أقيم حدود الله"، مؤكدا أن الزوجة عندما تريد الطلاق خلعا لها شروط وأسباب قانونية وحقيقة.

وتابع بيرو أن "الزوجة تقيم دعوى قانونية أمام محكمة الأسرة تطلب فيها أن تطلق طلاقا خلع ويشترط أن ترد له مقدم الصداق، ويجب عليها أن تحضر أمام القاضى وتقر بشخصها أنها تبغض الحياة الزوجية وتقر أن هناك استحالة فى استمرار الزواج معه ويجب على المحكمة أن تعرض عليها وعلى الزوج الصلح".

وأضاف بيرو خلال حواره برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهايدى كرم، وندى رحمى، على قناة ON E، أن أغرب طلب خلع أمام المحكمة كانت زوجة تقول إن زوجها لا يستحم وتريد الخلع منه، مضيفا أن القانون لطلاق للضرر بسبب الإهانة والضرب من الزوجة ويحق لها كل حقوقها الشرعية، مؤكدا أن الخلع فى للغة العربية هو انتزعت عن ملابسى أى انتزعت شيئا لاصقا بى، وشرعا الخلع أن تحدث فراق بين الزوجين بناء على طلب بأن تفتدى نفسها بمال محدد وهو الصداق.

وأوضح المحامى، أن المحكمة تعرض الصلح مرتين بينها إذا كان هناك أطفال ما بينهما.. وهناك حكمان من الأزهر الشريف يصلحان من بينهما، مؤكدا أن الخلع فى إجراءاته أسرع ويأخذ فى المحكمة حتى يصدر قرار الخلع من 3 إلى 6 أشهر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة