ترامب يخطط لإنهاء منح الجنسية لأبناء غير الأمريكيين المولودين بأمريكا

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 02:33 م
ترامب يخطط لإنهاء منح الجنسية لأبناء غير الأمريكيين المولودين بأمريكا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه يخطط لتوقيع أمر تنفيذى يسعى لإنهاء حق الحصول على الجنسية الأمريكية لأطفال ولدوا فى الولايات المتحدة من أبويين غير أمريكيين.

 

وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن الخطوة التى أعلن عنها الرئيس فى مقابلة تلفزيونية، والتى يقول العديد من خبراء القانون إنها ستتعارض مع الدستور، ستكون الأكثر قوة على الإطلاق من قبل رئيس تم انتخابه بعد تعهده بتبنى موقف متشدد من الهجرة، وهى القضية التى يقوم بإحيائها قبيل إجراء الانتخابات النصفية المقررة الشهر المقبل.

 

وأوضح ترامب فى مقابلته مع "أكسيوس"، والتى من المقرر أن يتم بثها كجزء من حلقات مسلسلة جديدة على شبكة HBO: "إننا الدولة الوحيدة فى العالم التى عندما يأتى أى شخص إليها وينجب طفلا، ويصبح الطفل مواطنا أمريكيا لـ 85 عاما مع كل هذه المزايا".. وتابع قائلا "إنه لأمر سخيف إنه لأمر سخيف ويجب أن ينتهى".

 

وقال ترامب الذى طالما شجب ما وصفه بالأطفال المعلقين إنه ناقش الخطوة مع مستشاره القانونى، ويعتقد أنه يمكن تحقيقها من خلال أمر تنفيذى، وهو رأى قالت الصحيفة إنه يتعارض مع آراء العديد من الخبراء القانونيين.

 

وتابع ترامب قائلا: قيل لى دائما إنك بحاجة إلى تعديل دستورى. لكن تخيل ماذا؟ لسنا بحاجة له. وعندما قيل له إن هناك معارضة، أكد ترامب: " يمكنك أن تفعل هذا بالتأكيد من خلال قانون من الكونجرس. لكنهم يقولون الآن إننى أستطيع أن أفعل هذا بأمر تنفيذى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة