ترامب: نخطط لإقامة مخيمات لإيواء آلاف المهاجرين من طالبى اللجوء

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 09:41 ص
ترامب: نخطط لإقامة مخيمات لإيواء آلاف المهاجرين من طالبى اللجوء ترامب
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن "الإدارة الأمريكية تخطط لبناء مخيمات لإيواء آلاف المهاجرين من طالبى اللجوء الذين يتجهون صوب الحدود الجنوبية للبلاد".

وأضاف ترامب، حسبما ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عبر موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، أن "الإدارة الأمريكية الحالية من المقرر أن تحتجز المهاجرين الذين يتقدمون بطلبات لجوء بدلاً من الإفراج عنهم إلى أن يحين موعد محاكمتهم مثلما فعلت الإدارة الأمريكية السابقة".

وكان الرئيس الأمريكى قد أثار المخاوف على مدى الأيام الأخيرة من أن من وصفهم بأعضاء العصابات العنيفة ربما يندسون وسط "قافلة" المهاجرين التى تشمل آلاف من مواطنى أمريكا الوسطى الذين يسعون للفرار من أعمال العنف والظروف الاقتصادية القاسية فى بلادهم، فيما لا يزال أمام المهاجرين أسابيع حتى يتمكنوا من الوصول إلى الحدود الأمريكية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد وافقت على طلب وزارة الأمن الداخلى إرسال مئات من قوات الجيش إلى الحدود "الأمريكية- المكسيكية"، وذلك للانضمام إلى أكثر من ألفى فرد من قوات الحرس الوطنى المنتشرين هناك بالفعل بغرض تقديم الدعم لأفراد قوات حرس الحدود الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن المهاجرين النازحين من جواتيمالا وهندوراس ما زالوا على بعد مئات الكيلومترات من الأراضى الأمريكية، حيث يواصلون مسيرتهم البطيئة سيرًا على الأقدام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة