خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيسى يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة وشركة سيمنز العالمية بقمة الاستثمار لمجموعة العشرين.. الرئيس: أنشأنا محطات كهرباء عملاقة وطورنا البنية التحتية..وسيمنز: لا يوجد مكان بالعالم يطورها بهذه السرعة مثل مصر

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 03:44 م
السيسى يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة وشركة سيمنز العالمية بقمة الاستثمار لمجموعة العشرين.. الرئيس: أنشأنا محطات كهرباء عملاقة وطورنا البنية التحتية..وسيمنز: لا يوجد مكان بالعالم يطورها بهذه السرعة مثل مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى
برلين – محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجالية المصرية تحتشد أمام مبنى المستشارية ببرلين لتأييد السيسى 

انطلقت قمة الاستثمار غير الرسمية، لمجموعة العشرين مع الشركات الألمانية والدول الأعضاء في مبادرة الشراكة مع أفريقيا، والتى دعت إليها المستشارة الألمانية، وذلك فى إطار الأهمية التى توليها مصر لتفعيل التعاون بين الدول الإغريقية ودول مجموعة العشرين فى مختلف المجالات التنموية، خاصة فى ضوء تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى للعام 2019.

 السيسي (1)

وجاء ذلك بالتزامن مع ذلك، احتشاد أبناء الجالية المصرية بألمانيا أمام مبنى المستشارية ببرلين لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حاملين أعلام مصر ومرددين الأغانى الوطنية.

السيسي (4)

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي القمة، بدعوة من المستشارة الألمانية، وانطلقت القمة بصورة تذكارية تجمع الزعماء المشاركين، وأثارت المبادرة التى أطلقتها ألمانيا اهتماما كبيرا بين الدول الأفريقية وانضم إليها 11 بلدا هى (مصر، المغرب، تونس، إثيوبيا، رواندا، بنين، كوت ديفوار، غانا، غينيا، السنغال، توجو، بالإضافة إلى جنوب أفريقيا باعتبارها العضو الأفريقى فى مجموعة العشرين).

السيسي (5)

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة وشركة سيمنز العالمية لتحسين القدرات التنافسية للصناعة المصرية من خلال تزويد مصر بالحلول والتقنيات المتطورة فى مجال التحول الرقمى للصناعات وحلول التشغيل الآلى، فضلًا عن التعاون فى مجال تدريب ورفع قدرات وبناء الكفاءات والكوادر المصرية فى القطاع الصناعى.

وتم توقيع الاتفاق على هامش "القمة الثانية لمبادرة مجموعة العشرين للشراكة الاقتصادية مع أفريقيا" والمُنعقدة حاليًا بالعاصمة الألمانية برلين، ووقع الاتفاق عن الحكومة المصرية المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وعن شركة سيمينز جو كايسر الرئيس التنفيذى لشركة سيمنز العالمية.

وزير التجارة: الاتفاق يستهدف تحقيق تطور ملموس فى مجالات المناطق الصناعية والتشغيل الآلى فى المصانع

وقال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن الاتفاق يستهدف تحقيق تطور ملموس فى مجالات المناطق الصناعية والتشغيل الآلى والتكنولوجيا الرقمية فى المصانع، والتعليم والتدريب إلى جانب توفير الطاقة وحلول السلامة وحماية البيئة، مشيرًا إلى أن قطاع الصناعة يمثل أولوية قصوى وجزءا هاما من استراتيجية التنمية الاقتصادية لرؤية مصر 2030.

وأشار نصار، إلى سعى الوزارة لتعزيز أواصر التعاون والشراكة مع رواد الصناعات التحويلية والتحول الرقمى ومن بينها شركة سيمنس التى تحرص على استقدام تقنيات متقدمة وتوفير قدرات تدريبية عالية للكوادر المصرية، لافتًا إلى أن هذا التعاون يركز بشكل كبير على التحول الرقمى والتشغيل الآلى، ويسهم فى توفير أدوات جديدة للشركات لمواصلة رفع معايير الجودة لأنشطة التصنيع المصرية ومنح الكوادر البشرية كافة المهارات والتدريب اللازم لصناعات المستقبل.

ومن جانبه قال المهندس عماد غالى، الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس مصر، إن شركة سيمنس لديها تاريخ طويل من التعاون الناجح مع الحكومة المصرية، والذى يشمل توفير 14.4 جيجا وات إضافية من الكهرباء للمجتمع المصرى وتحقيق رقمًا قياسيًا عالميًا، مشيرًا إلى أن شركة سيمنز ستعتمد على خبرتها العالمية فى التصنيع والتحول الرقمى والتشغيل الآلى، للمساعدة فى زيادة حجم الإنتاج الصناعى فى مصر، وزيادة القدرة التنافسية للصناعات التحويلية، فضلا عن توسيع قاعدة التعليم والتدريب وتنمية المهارات المقدم للقوى العاملة فى قطاع الصناعة المصرية.

ولفت وزير التجارة والصناعة، إلى أن الاتفاق يشمل 4 محاور رئيسية هى التصنيع والمناطق الصناعية، والتحول الرقمى والتشغيل الآلى، والتعليم والتدريب، فضلًا عن توفير الطاقة وحلول السلامة وحماية البيئة.

السيسى: أنشأنا محطات كهرباء عملاقة وطورنا البنية التحتية بالتعاون مع سيمنز

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بقمة الاستثمار غير الرسمية لمجموعة العشرين مع الشركات الألمانية والدول الأعضاء في مبادرة الشراكة مع أفريقيا المنعقدة في برلين، التحية والشكر والتقدير لكل المتواجدين بالقاعة.

السيسي (7)

وأضاف السيسي أنه "من 3 سنين كان لدينا مشكلة كبيرة جدا في مصر في موضوع الكهرباء، وبتواصلنا مع شركة سيمنز الألمانية، وحجم العطاء الذي تم في المشروع والتدريب المهني الذي كان كبيرا تم عمل محطات عملاقة ودخلنا في تطوير البنية التحتية وشركات الطاقة في مصر.. فألف شكر.. وأهلا بيكم"

السيسي (3)

ميركل: ألمانيا حريصة على وضع إطار للشراكة مع أفريقيا

فيما أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن سعادتها بوجود القادة الأفارقة اليوم الثلاثاء فى برلين، مؤكدة حرص ألمانيا على وضع إطار للشراكة والتعاون بين ألمانيا وأفريقيا.

وقالت ميركل فى كلمتها بمؤتمر منتدى الاستثمار، إنه ينبغى تحسين إطار الاستثمار فى الدول الأفريقية، مشيرة إلى أنه من أجل تعزيز هذه العلاقات بين أوروبا وأفريقيا يجب أن ندعم مبادرة التقارب مع الدول الأفريقية لكى نستفيد جميعا منها.

وأوضحت أن كل دولة لها احتياجات لابد أن تتحدث عنها من أجل تحسين وضعها، مؤكدة أن ألمانيا تقوم بمجموعة من شراكات الإصلاح مع عدة دول، لافتة إلى أن هناك استثمارات تراجعت فى السنوات الماضية لكننا نأمل فى أن نعمل بشكل أسرع.

رئيس سيمنز: لا يوجد مكان في العالم يطور البنية التحتية بهذه السرعة مثل مصر

وقال جوزيف كايسر، المدير التنفيذى ورئيس شركة سيمنز، إن مصر شريكنا الثاني ونشعر بفخر كبير بخصوص هذه الشراكة طويلة الأمد، حيث إن الأمر يتعلق بتطوير بنية تحتية ولا يوجد مكان في العالم يتم فيه تطوير البنية التحتية بهذه السرعة ولدينا أكثر من 3 محطات في العالم قمنا ببنائها هناك وهناك عدد كبير من الشركات المصرية المشاركة، كما أن هناك 1200 مهندس مصري يتم تدريبهم في ألمانيا.

السيسي (2)

وجاء ذلك خلال كلمة رئيس "سيمنز" أمام قمة الاستثمار غير الرسمية لمجموعة العشرين مع الشركات الألمانية والدول الأعضاء في مبادرة الشراكة مع أفريقيا المنعقدة في برلين.

"سيمنز" تعرض فيلماً عن التنمية فى مصر أمام قمة الاستثمار ببرلين

كما عرضت شركة "سيمنز" فيلماً قصيراً عن مصر أمام قمة الاستثمار غير الرسمية لمجموعة العشرين مع الشركات الألمانية والدول الأعضاء في مبادرة الشراكة مع أفريقيا المنعقدة في برلين.

ورصدت قيمة آلية العمل في إطار البنية التحية والتقنية في مختلف ربوع مصر، مشيرة إلي أنها تعمل للتحول الرقمي في مصر.

واختتمت "سيمنز" الفيلم بكلمة: "مع مصر من أجل مصر".

 

السيسي (6)
 
السيسي (8)
 
السيسي (9)
 
السيسي (10)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة