مفتى الجمهورية يغادر إلى نيويورك للمشاركة بمؤتمر العلاقات الإسلامية الأمريكية

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 11:12 ص
مفتى الجمهورية يغادر إلى نيويورك للمشاركة بمؤتمر العلاقات الإسلامية الأمريكية الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر فضيلة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية صباح اليوم للمشاركة فى أعمال المؤتمر العالمى حول "التواصل الحضارى بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامى".

ويلقي فضيلة المفتى الكلمة الرئيسية خلال المؤتمر الذى تنظمه رابطة العالم الإسلامى خلال الفترة من 4 إلى 5 من أكتوبر الجارى، حيث يتناول العديدَ من القضايا المتصلة بالمشترك الإنسانى فى بُعده الإسلامى والحضارى.

من جانبه صرَّح الدكتور إبراهيم نجم – مستشار مفتى الجمهورية - قُبيل سفره برفقة فضيلة المفتى أن المؤتمر يأتى فى إطار تعزيز العلاقات بين العالم العربى والإسلامى والولايات المتحدة الأمريكية، والتعاون في مواجهة خطاب الكراهية وظاهرة الإسلاموفوبيا، ومواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة.

وأضاف أن مشاركة فضيلة المفتي في فعاليات المؤتمر تؤكد الريادة الدينية لدار الإفتاء المصرية على مستوى العالم، وسعيها الحثيث نحو بناء جسور التعاون بين العالم الإسلامى والغربى، مشيرًا إلى أن فضيلة المفتى سيعرض خلال كلمته أطرًا لتعزيز التعاون المبني على فهم الخصوصيات والعمل على المشتركات، فضلًا عن طرح ومناقشة الكثير من القضايا المعاصرة المشتركة بهدف سدِّ الفجوة الدينية والثقافية.

وتأتى مشاركة مفتى الجمهورية فى هذا المؤتمر قُبيل عقد المؤتمر العالمى الذى تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم برئاسة فضيلة المفتي تحت عنوان "التجديد فى الفتوى بين النظرية والتطبيق"، وسوف يعقد فى 16 من أكتوبر الجارى، ويشارك فيه وفود من أكثر من 60 دولة، حيث يحضره مُفتون وممثِّلون للهيئات الإفتائية على مستوى العالم وسياسيون ومفكرون يمتلكون رؤيةً لمعالجة إشكاليات الشأن الدينى إلى جانب عدد من العلماء الأجلَّاء وخبراء على مستوى القضايا التى يناقشها المؤتمر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة