دفتر أحوال المواطن.. سيارات بدون لوحات معدنية وقمامة فى شارع بيجام بشبرا الخيمة.. مناشدة بتوفير خط أتوبيس نقل عام يربط منطقتى القطامية والمهندسين.. وأهالى مركز بدر بالبحيرة بدون مستشفى عام

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. سيارات بدون لوحات معدنية وقمامة فى شارع بيجام بشبرا الخيمة.. مناشدة بتوفير خط أتوبيس نقل عام يربط منطقتى القطامية والمهندسين.. وأهالى مركز بدر بالبحيرة بدون مستشفى عام دفتر أحوال المواطن
كتب ـ محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

شكوى من سيارات بدون لوحات معدنية وقمامة فى شارع بيجام بشبرا الخيمة

أرسل القارئ، أحمد الديربى، صور لخدمة صحافة المواطن، ترصد تراكم القمامة والمخلفات بشارع أحمد عرابى، بمنطقة أم بيومى فى محافظة القيلوبية، الأمر الذى أدى لتشويه المنظر الجمالى والحضارى للمنطقة، وانتشار الحشرات الزاحفة والأمراض والأوبئة بين المواطنين، موضحا أن القاذورات تلتف حولها الكلاب الضالة يوميا وتهدد المارة من المواطنين.

وأضاف القارئ، أن هناك العديد من سيارات السيرفيس تسير بدون لوحات معدنية فى طريق بيجام بشبرا الخيمة، وسط غياب وتجاهل رجال المرور، مناشدا المسئولين سرعة إنهاء الظواهر التى تحتل المنطقة والتخلص منها قبل تفاقم الأزمة لكونها تؤرق حياة القاطنين بهما. 

 

42829163_173734870142487_6688755447135993856_n
 
قمامة فى الشارع 

 

مناشدة بتوفير خط أتوبيس نقل عام يربط منطقتى القطامية والمهندسين

ناشدت القارئة إيمان مهدى، وزارة النقل، متمثلة فى هيئة النقل العام، بضرورة توفير خط أتوبيس عام يربط بين منطقة القطامية بمحافظة القاهرة، ومنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة، وذلك تيسيرًا على الموظفين والتخلص من استغلال سائقى الميكروباصات والتاكسى، وتخفيف العبء على كاهل أولياء الأمور وتوفير وسيلة مواصلات تليق بأبنائهم طلاب وطالبات الجامعة.

وقالت القارئة فى رسالتها، "برجاء التكرم بمطالبة وزير النقل بتوفير أتوبيسات نقل عام من القطامية للمهندسين، حيث يتوافر حاليًا التجمع الثالث للتحرير مرورًا بالقطامية، فممكن مد الخطوط للمهندسين تيسيرًا على أبنائنا والموظفين، حيث إن المواصلات غالية جدًا أرجو الاهتمام".

 

مناشدة برصف الطريق وإصلاح الصرف الصحى بسوق المجاورة 9 فى أكتوبر

أرسل القارئ مصطفى يسرى، صورًا لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، تبرز إهمال الأجهزة التنفيذية بجهاز مدينة 6 أكتوبر، نتيجة إزالة الطبقة الأسفلتية لسوق الخضار المتواجد بالمجاورة رقم 9 ونقل الباعة الجائلين منذ 8 شهور ولم يتم إعادة رصف الطريق مرة أخرى، موضحا أن عدم عودة الشىء لأصله أدى إلى عودة الباعة الجائلين لاحتلال مواقعهم وفرض بضاعتهم مرة أخرى، فضلاً عن انسداد مواسير مياه الصرف الصحى التى أدت إلى غرق الشارع بالكامل.

WhatsApp Image 2018-10-02 at 18.16.29
 
شارع السوق بدون رصيف والباعة يحتلونه 

 

أهالى مركز بدر بالبحيرة بدون مستشفى عام "هيكل خرسانى توقف بناؤه منذ سنة"

أرسل القارئ رأفت بيومى، صورًا تبرز معاناة أهالى مركز بدر، التابع لمحافظة البحيرة، من غياب الخدمات الصحية من عدم وجود مستشفى عام للمرضى وسيارات إسعاف تقلهم فى حالة الكوارث، ليضطر المواطنون للجوء للمستشفيات الخاصة التى تبتذهم لاستنزاف أموالهم.

وأضاف القارئ، أن هناك حالة من الإحباط والمأساة  يعيشها الأهالى بسبب هدم المستشفى العام وأسنادها إلى أحد المقاولين لإنشاء مستشفى جديد، وتم إنشاء الهيكل الخرسانى وبعض المبانى حتى توقف المشروع منذ أكثر من عام، وسط غياب وتجاهل المسئولين بوزارة الصحة ومديرية المحافظة.

42919024_313192532800075_8793375751018643456_n
 
المستشفى عبارة عن هيكل خرسانى

 

شكوى من انتشار القمامة بمساكن ضباط زهراء مدينة نصر

أرسل أحد القراء المقيمين بمساكن الضباط بمنطقة زهراء مدينة نصر التابعة لمحافظة القاهرة، لصحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، شكوى من انتشار القمامة بالمنطقة.

وأضاف القارئ، أنه تم إنهاء العقد من الشركة المسئولة عن تجميع القمامة، فكيف المسئولين لا يعلمون شيئا عن هذا؟.. المنظر بشع ولا يطاق بالإضافة إلى الروائح الكريهة والأمراض والأوبئة التى تنقلها الحشرات الطائرة.

وتابع القارئ: نناشد المسئولين بضرورة حل المشكلة فى أقرب وقت للحفاظ على المظهر البيئى والحضارى للمنطقة.

WhatsApp Image 2018-09-27 at 00.15.45
 
قمامة متراكمة

 

شكوى من عدم وجود سور عازل للوحدة المحلية لكفر عبيان بأبو زعبل

أرسل القارئ محمود أبو الدهب من أهالى أبو زعبل البلد مركز الخانكه القليوبية، شكو من عدم وجود سور عازل للوحدة الصحية بكفر عبيان.

وقال القارئ فى رسالتة "الوحدة الصحية كفر عبيان أبو زعبل البلد تعاني من عدم وجود سور وتعاني من عدم النظافة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

هادى

مخالفات المبانى بحى الهرم عرض مستمر

نحن سكان شارع ابوبكر الصديق مشعل الهرم جفت اخبارنا من الشكوى إلى كل الجهات لظهور ثلات أبراج سكنية بوسط الشارع بمجموع مخالفات خمسة عشر دورا اى خمس ادوار مختلفة بكل برج وما يتبع ذلك من أحمال على البنية التحتية وخدمات الطريق ولم يتحرك أحد حتى الآن منذ بداية الانشاء فهل من سبب واضح لعدم مراعاة تراخيص الارتفاعات وهدر موارد الدولة لاستهلاك البنية التحتية بقدرات اعلى كما هو مخطط لها؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

نظرة يا محليات

الرجاء النظر بعين الإعتبار على حى البساتين اشغالات الطريق+التعدى على أملاك الدولة كل واحد بلطجى واخد حتة أرض وعاملها جراج خاص عينى عينك ولا حد سأل ويا ويله يا ظلام ليله اللى يتكلم ناهيك عن المحلات المحل يبقى متر×متر وواخد من الشارع ٢٠متر الرحمة ياعالم كل واحد يشوف شغله بقى...

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدالعزيز احمد

ميدان الرماية مولد وصاحبه غايب

ميدان الرماية والمنطقة الواقعة بين محطة مشعل وطريق المنصورية فى اتجاه نادى الرماية يوجد مواقف سيارات - كل هذه المنطقة بها كمية من العشوائيات فوق الوصف بخصوص سيارات السرفيس - سيارات بتحمل خارج الموقف فى كل مكان دون رقيب أو حسيب والمرفروض أن هذه المنطقة سياحية ولكن هذه المنطقة عشوائية بكل المقايس - وأذا تحدثنا عن اشارة نادى الرماية فحدث ولا حرج - حيث يوجد مجند المفروض أنه بينظم حركة المرور ولكن لا حول له ولا قوة السيارات دخله فى بعضها البعض وطريق الفيوم من أول نادى الرماية حتى منطقة تجنيد الجيزة متوقف يومياً سواء صباحاً أو مساءً السيد الأستاذ المحترم/ خالد صلاح - برجاء التكرم بألقاء الضوء على هذه المنطقة ولكم جزي الشكر والتقدير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة