أستاذ كيمياء بجامعة المنصورة تحصل على براءة اختراع مواد طبيعية للقضاء على البكتيريا

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 05:52 م
أستاذ كيمياء بجامعة المنصورة تحصل على براءة اختراع مواد طبيعية للقضاء على البكتيريا الدكتورة إيمان محمود إبراهيم الجندى
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت الدكتورة إيمان محمود إبراهيم الجندى استاذ الكيمياء بكلية التربية النوعية، على براءة اختراع للحصول على مركبات طبيعية للقضاء على البكتيريا والفطريات بدون أى سمية أو آثار جانبية، وتم منحها براءة اختراع دولية برقم US 9,707,203 B1 من براءات الاختراع بالولايات المتحدة الأمريكية بالاشتراك مع جامعة الملك عبد العزيز.

حصلت البراءة بعد أن كشفت أن نبات الزعفران نبات له أهمية عالية فى إضافة نكهة للطعام وتم فصل مادة السفرنال من هذا النبات فى صورة نقية، وتم إجراء تفاعلات كيميائية وضوئية وتم الحصول على عدة مركبات تم فصلهم بنجاح، وهناك مادتان أثبتا أهمية بيولوجية عالية فى القضاء التام على أنواع مختلفة من البكتريا والفطريات بدون أى سمية أو أى آثار جانبية.

جدير بالذكر أن الدكتورة إيمان محمود إبراهيم الجندى حصلت على بكالوريوس العلوم قسم الكيمياء عام 1981. وحصلت على درجة الدكتوراه فى فلسفة العلوم تخصص كيمياء عضوية 1/1993. وتم الترقى إلى درجة أستاذ مساعد وأستاذ من قبل اللجنة العلمية الدائمة للكيمياء العضوية وتم الحصول على الاستاذية 9/2008.

وأشرفت على العديد من الرسائل داخل مصر فى كلية العلوم وكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وخارجها فى كلية العلوم جامعة الملك عبد العزيز. وعلى العديد من المجلات العلمية الدولية ذات معامل تأثير عال مثل مجلة الغذاء الطبى journal of medicinal food ومجلة السعودية الكيميائية Journal of Saudi chemical society عدد مرات الاستشهاد بأبحاثها أكثر من 150 ولها أكثر من 35 بحثا دوليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة