وزيرة التخطيط تشارك فى حفل تخرج الدفعة الأولى لبرنامج الماجستير المهنى

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 10:17 ص
وزيرة التخطيط تشارك فى حفل تخرج الدفعة الأولى لبرنامج الماجستير المهنى هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، فى حفل تخرج الدفعة الأولى لبرنامج الماجستير المهني "النوع الاجتماعي والتنمية" 2018 بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

حضر الحفل، الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة  وبلرتا أليكو ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والدكتور محمود سعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

ومن جانبها هنأت هالة السعيد، خريجى برنامج الماجستير المهنى "النوع الاجتماعى والتنمية"، معربة عن سعادتها بتخرج 28 من الشباب كثمرة ونتيجة عمل جاد استمر لعامين منذ إطلاق البرنامج لأول مرة في العام الجامعى 16/201.

وأشارت هالة السعيد، إلى أن هذا البرنامج يعد من أفضل البرامج التى شاركت فيها أثناء فترة عمادتها لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومعهد دراسات التنمية بجامعة ساسكس بانجلترا، وذلك باعتباره أول برنامج من نوعه فى الجامعات المصرية مدعم بأفضل عناصر وخبرات للتدريس به، بالإضافة إلى كونه أول برنامج كذلك يتم به إتاحة الدراسات بالكليات الآخرى، فهو برنامج متميز من حيث المحتوى ومن حيث شراكته مع أفضل الجامعات المتميزة في هذا التخصص. 

وأضافت هالة السعيد، أن ماجستير "النوع الاجتماعى والتنمية" الغرض منه تغيير ثقافة المجتمع نحو النوع الاجتماعى، مؤكدة أن الخريجين يعتبروا هم أدوات التغيير في المجتمع، وأن الدولة بجميع مؤسساتها تتوجه حاليا نحو مزيد من تواجد المرأة في المراكز القيادية، مشيرة إلى استراتيجية المرأة التى وضعها المركز القومى للمرأة، ورؤية مصر 2030، فالقضية محورية، حيث تستطيع المرأة أن تتبوأ المراكز القيادية بكفاءتها وجدارتها بدليل وجود 8 وزيرات فى الحكومة المصرية حاليا تتولى حقائب مهمة كحقيبة الصحة، البيئة، التخطيط، الاستثمار، التضامن والعدالة الاجتماعية وغيرها، وهي جميعها ملفات مهمة تعد محور الحكومة المصرية.

وقالت وزيرة التخطيط، أن برنامج الحكومة المصرية (18-2022)أساسه هو الاستثمار في البشر، وعائد هذا الاستثمار بالنسبة لخريجى ماجستير النوع الاجتماعي والتنمية، هو أن يتم نشره في كافة مؤسسات الدولة.

فيما أعربت مايا مرسى، عن سعادتها بوجود 4 من عضوات المجلس القومى للمرأة ضمن الخريجين، وأن ماجستير النوع الاجتماعى والتنمية سيفرز لنا عناصر شبابية واعية للنوع الاجتماعى، مؤكدة أن المجلس القومى للمرأة سيعقد جلسة كل شهرين لخريجين البرنامج بهدف مناقشة الأفكار وتبادل الآراء.

وقال محمود سعيد، أن ماجستير النوع الاجتماعى والتنمية هو الماجستير الوحيد بالجامعات المصرية الحكومية الذى يعمل علي تهيئة العاملين في مجالات التنمية بالمهارات النظرية والتطبيقية ومنظور النوع الاجتماعى فى العمل.

وأكد محمود سعيد، أن المرأة والرجل شريكان فى عملية التنمية وهو أمر تحرص عليه الاتجاهات الحديثة في دراسة العلوم الاجتماعية وكذلك يحرص عليه صانعوا السياسات العامة، مشيرا إلى إيمان القيادة السياسية بأهمية تضافر الأدوار الاجتماعية المختلفة. 

ويشار إلى أن هالة السعيد، كانت أطلقت فكرة برنامج الماجستير المهنى فى النوع الاجتماعى والتنمية خلال توليها عمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة واستمرت فى دعم البرنامج حتى بعد توليها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

WhatsApp Image 2018-10-29 at 9.14.58 AM (2)
 
 
 
 
WhatsApp Image 2018-10-29 at 9.14.58 AM (4)
 
 
WhatsApp Image 2018-10-29 at 9.14.58 AM (5)
 

 

WhatsApp Image 2018-10-29 at 9.14.58 AM (6)
 
 
WhatsApp Image 2018-10-29 at 9.14.58 AM (7)
 
 
WhatsApp Image 2018-10-29 at 9.14.58 AM

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة