موجز الساعة 6.. وصول أول طائرة من روسيا لشرم الشيخ على متنها 223 سائحا

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 06:00 م
موجز الساعة 6.. وصول أول طائرة من روسيا لشرم الشيخ على متنها 223 سائحا وصول طائرة من روسيا لشرم الشيخ على متنها 223 سائحا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تفاصيل اليوم الثانى لزيارة الرئيس السيسي لألمانيا، ووصول أول طائرة من روسيا لشرم الشيخ على متنها 223 سائحا.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى - الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير
 
شهد برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، فى ثان أيام زيارته لألمانيا، نشاطاً مكثفاً، حيث أجرى الرئيس زيارة إلى قصر رئاسة الجمهورية الفيدرالية الألمانية، حيث كان فى استقباله الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير.
 
 
وافقت النيابة العامة، على إحالة 43 متهما محبوسين واثنين هاربين، إلى القضاء العسكرى فى قضية حادث الواحات البحرية الذي استشهد خلاله 16 من قوات الأمن وإصابة 13 آخرين.
 
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
 
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الظروف الاجتماعية التي كانت موجودة في الثمانينيات كانت صعبة، وكان حجم التحديات أكبر من الآن بكثير، مشيرا إلى أنه عندما تخرج، لم تكن الطرق ممهدة أمامه.
 
 
نفى  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن أنباء اعتزام الحكومة إقرار زيادات جديدة في أسعار فواتير استهلاك الكهرباء مرة أخرى خلال العام.
 
وصول اول طائرة من روسيا اليوم الي مطار شرم الشيخ
 
وصلت أول طائرة من روسيا، اليوم الاثنين، إلي مطار شرم الشيخ وعلي متنها 223 سائحا روسيا، وكان خط سير الرحلة من روسيا إلي كازخستان ومن كازخستان إلي شرم الشيخ.
 
 
أكدت مصادر إعلامية، أن السيدة التى فجرت نفسها فى قوات الشرطة التونسية تدعى "منى قبلة" وهى تحمل الجنسية التونسية، ومن منطقة زردة من معتمدية سيدى علون من ولاية المهدية، موضحا أن السيدة التونسية من مواليد عام 1988.
 
أحد الاكتشافات
 
أعلنت البعثة الأثرية لجامعة عين شمس، بمنطقة عرب الحصن بالمطرية فى محافظة القاهرة، عن 6 اكتشافات هامة خلال الفترة الماضية.
 
 
 
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء (2)
 
زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأثنين محافظة الشرقية، في زيارة تستهدف متابعة سير المشروعات الخدمية والتنموية في المحافظة، يرافقه وزراء: التضامن اﻻجتماعى، التموين، التنمية المحلية، الصحة، الزراعة، والشباب، ومحافظ الشرقية.
 
 
أعلن الدكتور علي مصيلحى، وزير التموين، أن الإجراءات التى اتخذتها الوزارة فيما يتعلق بأزمة البطاطس أدت لحد الأزمة بشكل كبير، مشيرا إلى أن هناك كميات كبيرة من البطاطس تم ضخها فى المنافذ آخرها 10 آلاف طن تم ضخهم فى الدقهلية.
 
بطاطس
 
قال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة، إن أزمة ارتفاع البطاطس الطازجة  بالأسواق هى بلونة اختبار من بعض الجشعين المحتكرين، بأنهم إذا نجحوا فى هذه الأزمة قد يحاولون استغلال أزمات أخرى، ولكن  الحكومة لن تسمح بالتلاعب بمقدرات الشعب فى ظل قيادة حكيمة تعى جيدا ما تفعل وتدرك مسئوليتها أمام  الشعب المصرى.
 
 
كشف المركز الإعلامى التابع لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء عن تراجع وزارة التربية والتعليم عن تطبيق نظام "البوكليت" فى امتحانات الثانوية العامة، قام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.
 
الدكتور محمد معيط وزير المالية
 
كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن نية الحكومة دراسة مشروع قانون للتأمين على المنشآت الحكومية.
 
 
ساهم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغير ومتناهية الصغير بأسيوط، فى تحقيق الآلاف من فرص النجاح على أرض الواقع لشباب وفتيات رفضوا انتظار الوظيفة وقرروا خوض تجربة الاستثمار فى عمل مشروعات صغيرة ومتوسطة وتنمية موهبتهم نجاح مشاريعهم من خلال توفير التمويلات المالية والتدريبات والتسويق للمنتجات، ليكونوا أحد رواد التنمية وزيادة الاستثمار فى البلاد.
 
بطل فيديو أنام ربع ساعة يا حاجة
 
قررت قاضى المعارضات بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية إخلاء سبيل  "م.ط"، مُدرس اللغة العربية الذى صوّر الفيديو الشهير الذى ظهر فيه طفل يطالب المدرسة بالنوم لمدة ربع ساعة، الذى انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، بكفالة مالية قدرها 5 آلالف جنيه.
 
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بمشتريات المتعاملين العرب، كما ارتفع رأس المال السوقى بقيمة 6.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 743.125 مليار جنيه.
 
السبسى والغنوشى.. خلافات لا تخفيها المقابلات الرسمية
 
أزمات كبرى تشهدها تونس بعد سنوات من الاضطرابات الأمنية والسياسية، والتى كان لها آثر بالغ على الاقتصاد الذى يحاول التعافى، فما بين شروط صندوق النقد الدولى التى تحاول الحكومة التونسية برئاسة يوسف الشاهد تطبيقها دون المساس بمحدودى الدخل، تشهد دوائر تونس السياسية نزاعات لا تهدأ بين حزب "نداء تونس" الحاكم، وحركة النهضة، الذراع التونسية لتنظيم الإخوان الدولى.
 
 
لم يقتصر الاهتمام فى كفر الشيخ على إقامة فنادق للأهالى والمسافرين الراغبين فى قضاء ليلة أو عدة ليالى بالمحافظة سواء بمدينة كفر الشيخ أو بمصيف بلطيم أو بعدد من المدن الأخرى، وهناك من المدن لا يوجد بها فندق واحد، ولكن مع الكلاب والقطط فالأمر مختلف فهناك مبنى داخل مديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ، تم تخصيصه لاستقبال الكلاب والقطط ليس للعلاج فقط أو كوحدة علاجية، ولكن فندق لإقامة الكلاب والقطط.
 
حسام حسن
 
دخلت عدة أندية خارجية وداخلية فى مفاوضات مع حسام حسن لتولى القيادة الفنية بعد رحيله بشكل رسمى عن تدريب المصرى البورسعيدى.
 
 
حصدت دينا عبد المقصود الكأس الذهبية لبطولتى أوكرانيا لكمال الأجسام ، وحققت المركز الأول فى البطولتين خلال أسبوع واحد.
 
كونتى على أعتاب ريال مدريد
 
تستعد إدارة نادى ريال مدريد الإسبانى لتعيين الإيطالى أنطونيو كونتى مديراً فنياً للفريق، خلفاً لجولين لوبيتيجى الذى يقضى ساعاته الأخيرة مع النادى الملكى، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية.
 
 
أداء مخيب للآمال قدمه لاعبو النادى الأهلي فى المباراة التى جمعت الفريق مساء أمس بنظيره الوصل الإماراتى على استاد برج العرب، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من البطولة العربية، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكلا الفريقين. 
 
 
خطفت العديد من المشاهد الأنظار فى كلاسيكو الأرض الذى حسمه نادي برشلونة الإسبانى على حساب غريمه التقليدى ريال مدريد، بنتيجة 5/1، على ملعب "كامب نو"، فى قمة الجولة العاشرة من الدورى الإسبانى "الليجا".
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء، طقس معتدل شمالا، مائل للحرارة على باقى الأنحاء لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة