محمد سعد تمراز: نستورد 80% من الفول ويجب وضع استراتيجية للحد من الاستيراد

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 12:00 ص
محمد سعد تمراز: نستورد 80% من الفول ويجب وضع استراتيجية للحد من الاستيراد ارشيفية
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب محمد سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بالحضور للبرلمان وعرض أسباب عدم تحقيق الاكتفاء الذاتى من الفول، وعدد من السلع الاستراتيجية التى يحتاجها جميع المواطنين.

وتابع عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن عددا من نواب البرلمان تحدثوا عن استيراد مصر لـ" 80 % "من احتياجاتها من الفول وهو الوجبة الأساسية لدى المواطن المصرى وهو ما يستوجب من وزير الزراعة واستصلاح الاراضى باتخاذ الاجراءات التى تكفل تشجيع المزارعين على زراعة محصول الفول للحد من استيراده من الخارج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ميلو الفول ارتفع سعره الى ٢٤ جنيه..هذا الاسبوع اى بمقدار 25% عن الاسبوع الماضى. مع ثبات سعر الدولار

😎اا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ضرورة تشجيع المساحة المنزرعة بالفول فى مصر

انكمشت بصورة ظاهرة مساحة الفول البلدى والعدس فى مصر بصورة ظاهرة مما رفع سعر الفول خاصة الى ٢٤+حنية للأردب بزيادة ظاهرة بعد ان كان من سنوات قليلة ب ١٢ جنيه ثم ١٤ جنيه ثم ١٦ جنية ثم ٢٠:جنيه للكيلو !!! ونظرًا الأن الفول البلدى غذاء شعبى هام ويستخدم كغذاء للأنسان وبعض الحيوانات لذالك يجب الحد من أسعاره بطرق مختلفة منها:: العمل على زيادة المساحة المنزرعة فى المناطق المناسبة —انتاج أصناف جديدة عالية الانتاج ومقاومة للأمراض —نشر المعاملات الزراعية الجديدة وكذلك المكافحة لأمراضه وحشائشة بمبيدات حديثة رخيصة السعر — الرقابة الفعالة على تسويقه ٠٠٠وخلافة٠

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة