صور.. أهالى الصلعا بسوهاج يشكون تلوث مياه الشرب ويطالبون بمحطة تنقية

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 05:00 ص
صور.. أهالى الصلعا بسوهاج يشكون تلوث مياه الشرب ويطالبون بمحطة تنقية أهالى الصلعا بسوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بنشرب ميه سودا وفيها شوائب وأتربة ورغم أن معظم أهالى القرية مركبين فلاتر للمية إلا أنها وحشة، وحاولنا كتير مخاطبة المسئولين بدون فايدة، فالعديد من الأهالى عندهم أمراض الفشل الكلوى بسبب المية الملوثة وكل اللى إحنا محتاجينه محطة تحلية وتنقية للمية لنشرب مية نضيفة زى البنى ادمين".. هكذا عبر أهالى قرية الصلعا والتى يبلغ عدد سكانها 70 ألف نسمة والتابعة لمركز سوهاج عن استيائهم من مياه الشرب داخل القرية والتى تسبب الامراض ولم يستمع أحد لشكواهم، حيث إنهم يحلمون بشرب كوب مياه نظيفة مثل البنى آدميين على حد تعبيرهم مناشدين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الحى إنشاء محطة لتحلية وتنقية المياه.

انتقل "اليوم السابع" إلى قرية الصلعا التابعة لمركز سوهاج والتقى عددا من المواطنين وقال فى البداية أحمد على زيدان وجمال عبد العزيز وصبرى على ومحمود على من أهالى القرية إنهم يموتون ببطء بسبب المياه الملوثة التى يشربونها فهى سوداء ولا تصلح للشرب وبها شوائب وتعد مشكلة المياه من أكبر المشاكل التى تواجههم فى القرية، حيث إن العديد من المواطنين داخل القرية يواجهون أمراض الفشل الكلوى والكبد بسبب هذه المياه رغم تركيب العديد منهم الفلاتر والتى لا تعمل شيئا فى ظل تلوث المياه وحاولنا مرارا وتكرارا مخاطبة المسئولين بشركة المياه والصرف الصحى والوحدة المحلية دون جدوى.

وأضاف أهالى القرية أنهم يعيشون حياة صعبة بسبب هذه المياه والتى ترتفع فيها أيضا نسبة الملوحة فهم يحلمون بشرب كوب مياه نظيفة مثل البنى آدميين حيث أن أهالى القرية يعانون من الأمراض التى تفتك بأجسادهم بسبب هذه المياه فهى لا تصلح للشرب ولكن ماذا نفعل فى ظل عدم استماع المسئولين إلى شكوانا مطالبين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج بإنشاء محطة تحلية وتنقية المياه لكى يشربون مياه نظيفة.

من جانبه قال اللواء محمد البدرى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، إنه يتم تغذية قرية الصلعا من محطة مياه الصلعا المدمجة المرشحة ويتم رفع عينات دورية من المحطة والشبكة وأماكن الخدمة العامة والمنازل وتبين أن جميع العينات مطابقة لمواصفات مياه الشرب.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أن هناك خط ساخن للشكاوى رقم 125 فمن لديه شكوى عليه الاتصال بالخط الساخن وسوف يتم ارسال فريق متخصص من المعامل بمياه الشرب لتحليل عينات المياه والتأكد من جودتها.

 

أهالى الصلعا بسوهاج (1)
 

 

أهالى الصلعا بسوهاج (2)
 

 

أهالى الصلعا بسوهاج (3)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة