براءة 7 أشخاص من تهمة البلطجة وحيازة أسلحة وطلقات نارية بطنطا

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 08:29 م
براءة 7 أشخاص من تهمة البلطجة وحيازة أسلحة وطلقات نارية بطنطا محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات طنطا الدائرة الرابعة، ببراءة 7 أشخاص من تهمة البلطجة واستعراض القوة وحيازة أسلحة نارية وطلقات وأسلحة بيضاء (سنجة و مطواة) وشوم، بعد إحالتهم للنيابة العامة.
 
استهل محامى المتهمين، مرافعته بالدفع بخلو الأوراق من معاينة تثبت تلفيات أو أثار لاستعمال القوة أو العنف، كما خلت أوراق القضية من وجود تقارير طبية بإصابة أحد من الأهالى.
 
وشرح حليم لهيئة المحكمة، بأن ما تم الإبلاغ عنه جريمة مستقبلية لا عقاب عليها؛ لأن المتهمين لم يثبتوا فى أى حالة من حالات التلبس خلال ما هو مزعوم من قيامهم بأعمال البلطجة واستعمال القوة أو فرض السيطرة، وبالتالى يكون إجراء تفتيشهم وما أظفر عنه من حيازة أسلحة نارية وطلقات باطلًا بعدم وجود حالة من حالات التلبس التى نص عليها المشرع على سبيل الحصر وليس على سبيل المثال؛ لذلك يكون إبلاغ الأهالى عن جريمة مستقبلية يتوقعوها لا عقاب عليها.
 
كما دفع المحامى بعدم إمكانية تصور الواقعة بأن يكون المتهمين السبع بالانتقال من القاهرة لمركز طنطا وهم فى طريقهم يمرون على عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وهم بحوزتهم الأحرزة المنسوبة إليهم، وأكد الدفاع أنه لا يُعقل أن يفرض سبعة أشخاص من القاهرة السيطرة على بلدة كاملة.
 
واستمعت المحكمة إلى شاهد النفى، وهو سائق السيارة (الفان)، التى استقلها المتهمون من القاهرة إلى طنطا، حيث أدلى بأقواله أمام هيئة المحكمة، قائلا: (قابلنا كذا كمين ولم يعثروا على أى شىء).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة