الرئيس اللبنانى يدعو لوكسمبورج إلى دعم عودة النازحين السوريين لوطنهم

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 04:39 م
الرئيس اللبنانى يدعو لوكسمبورج إلى دعم عودة النازحين السوريين لوطنهم الرئيس اللبنانى ميشال عون
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس اللبنانى ميشال عون، دوقة لوكسمبورج الكبرى ماريا تيريزا، إلى أن تدعم بلادها تحقيق العودة الآمنة للنازحين السوريين الذين يتواجدون داخل الأراضى اللبنانية إلى وطنهم، وعدم انتظار الحل السياسى للأزمة السورية والذى قد يطول أمد التوصل إليه.. مشيرا إلى أن القسم الأكبر من سوريا أصبح يتمتع بالأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبنانى ظهر اليوم لدوقة لوكسمبورج على رأس وفد من بلادها، حيث تم خلال اللقاء استعراض الأوضاع العامة والعلاقات بين لبنان ولوكسمبورج.

وأعرب الرئيس اللبنانى ميشال عون عن تقديره لموقف لوكسمبورج الداعم لإنشاء دولة فلسطينية وكذا فى مجال دعم منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) والرافض لتغيير واقع مدينة القدس.

واستعرض عون مسألة النازحين السوريين والأعباء الهائلة التى يتحملها لبنان من جراء هذا النزوح، طالبا دعم لوكسمبورج لعودتهم الآمنة إلى الأماكن التى نزحوا منها.

وأشار إلى أنه يعمل من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار فى البلاد إلى جانب الالتزام بإنجاز الإصلاح الاقتصادى والإدارى ومكافحة الفساد لتحقيق أمانى الشعب اللبنانى وتطلعاته من أجل بناء مستقبل يليق برسالة لبنان ودوره، مؤكدا أنه مع تشكيل الحكومة ستكون هناك ورش عمل متعددة فى هذا الإطار وكذلك من أجل وضع مقررات مؤتمر "سيدر" لدعم لبنان موضع التنفيذ.

من جانبها. ..أعربت دوقة لوكسمبورج عن تقديرها لما قدمه لبنان من مساعدات إنسانية للنازحين السوريين فى مجالات متنوعة لاسيما تربويا وصحيا، مشيرة إلى أهمية التركيز على التعاون الاقتصادى بين لبنان ولوكسمبورج والاهتمام بمشاريع المرأة وخطط التنمية.

من ناحية أخرى، بحث الرئيس اللبنانى مع وفد نيابى من بولندا برئاسة رئيس جمعية الصداقة البرلمانية البولندية- اللبنانية النائب بافيل سكويتيسكى، العلاقات بين البلدين، ورحب الجانب البولندى بتأسيس لجنة الصداقة، مؤكدا رغبته بالتعاون الدائم بما يؤدى إلى تحفيز الاستثمارات وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين بولندا ولبنان.

وقام الوفد بإطلاع الرئيس اللبنانى على اللقاء الذى سيعقد غدا لتوقيع اتفاقية استراتيجية للتعاون بين الاتحاد والنادى البولندى العربى لتحفيز الاستثمارات بين البلدين، متمنيا رعاية الرئيس عون الدائمة لهذا التعاون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة