قبل أسبوع من العقوبات الأمريكية.. نائب الرئيس الإيرانى يهون من تأثيرها

الأحد، 28 أكتوبر 2018 02:14 م
قبل أسبوع من العقوبات الأمريكية.. نائب الرئيس الإيرانى يهون من تأثيرها النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانجيرى
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل نحو أسبوع من سريان العقوبات الأمريكية على إيران والتى تستهدف تصفير صادرات إيران النفطية فى 4 نوفمبر المقبل، أكد النائب الأول للرئيس الإيرانى اسحاق جهانجيرى أنه بلاده لن تواجه أية مشكلات.

وبحسب وكالة فارس، أكد جهانجيرى أعددنا الخطط اللازمة لمواجهتها، مشددًا ليس بإمكان أمريكا وقف صادرات النفط الإيرانى.

وقال جهانجيرى، فى كلمته خلال مراسم الاحتفاء بذكرى تنفيذ مشروع الضمان الصحى اليوم الأحد، الشعب الإيرانى اجتاز مختلف العقبات، مضيفا الإيرانيون يعلمون أنه لن تحدث أية مشكلة مع بدء المرحلة الثانية من العقوبات.

ورأى النائب الأول للرئيس الإيرانى أن أسلوب التعامل مع بلاده يكون بالحوار والتعاطى، مؤكدا أنه لا يمكن تركيع الشعب الإيرانى.

واعتبر النائب الأول للرئيس الإيرانى أن بلاده تجتاز مرحلة تاريخية، قائلا من الواضح أن الأمريكيين يمارسون ظلما سافرا.

وصرح النائب الأول للرئيس الإيرانى بأن الولايات المتحدة تستخدم كافة الآليات والطرق لإعاقة دخول الأموال إلى البلاد لكى يواجه مشكلة فى توفير السلع الأساسية.

وأكد جهانجيرى على أن أمريكا غير قادرة على إيقاف تصدير النفط الإيرانى، لافتا إلى أن بلاده صدرت 2.5 مليون برميل من النفط يوميا، إلا أن الصادرات انخفضت حاليا بعض مئات الآلاف من البراميل والشعب يعى هذا الأمر على حد تعبيره.

وأشار المسئول الإيرانى إلى أن احتياطى بلاده من العملة الأجنبية تفوق 100 مليار دولار وربما واجهنا بعض الضغوط فى بداية العام، ولكن هناك ودائع نقدية كبيرة غير مسبوقة فى البلاد.

وأعاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب العقوبات على إيران عقب انسحابه من الاتفاق النووى 8 مايو الماضى، وسوف يتم سريان الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية الأشد على طهران فى 4 نوفمبر المقبل.

وتشمل العقوبات الجديدة الشركات التى تدير الموانئ الإيرانية، إلى جانب الشركات العاملة فى الشحن البحرى وصناعة السفن، وقطاع الطاقة الإيرانى، وخاصة قطاع النفط، وفرض عقوبات على البنك المركزى الإيرانى وتعاملاته المالى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة