صور.. رئيس هيئة الاستعلامات يطالب الإعلام المصرى بالاهتمام بالقارة السمراء

الأحد، 28 أكتوبر 2018 03:03 م
صور.. رئيس هيئة الاستعلامات يطالب الإعلام المصرى بالاهتمام بالقارة السمراء ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات
كتبت : نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، الحاجة لتضافر الجهود بشأن الدور الإعلامى المصرى فى القارة السمراء، لاسيما وأن هناك تقصير واضح في الاهتمام بها طوال الفترة الماضية، متسائلا: متي آخر مرة رأينا فيها ضيف أفريقي علي شاشتنا.. أو قرأنا مقالاً لأحد الرموز الأفريقية بالصحف المصرية. 

وجاء ذلك فى لقائه باجتماع لجنة الشئون الإفريقية، بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، لاجراء حوار حول دور الهيئة علي الصعيد الأفريقي خاصة في ضوء ترأس مصر للقمة الأفريقية في 2019.

وقال رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، إن هناك تقصير واضح على المستوى الإعلامى نحو القارة السمراء، مشيرًا إلى أن ذلك تقصير يستوجب المراجعة.

ولفت رشوان، إلى أن الحديث أو الإهتمام بالقارة السمراء، ليس من منطلق لغة المصالح، أو تقسيمها وفق أولوياتنا، وإنما الحديث والإهتمام يأتى من منطلق أننا دولة ننتمى إلى القارة السمراء، وتنتمى لها حضارتنا.

وأشار رشوان، إلى أن الإهتمام من جانب كل الجهات فى الدولة لابد أن يتواكب بشكل فعال مع رئاسة مصر  للاتحاد الإفريقيى فى عام 2019.

فى السياق ذاته أكد رشوان أن الجانب الإعلامى لابد أن يكون فعال مع جهود كل السلطات المختصة، مشيرًا إلى أن الهيئة ستتعاون بشكل كبير فى هذا الملف، وستمد الإعلام المصرى بكافة المعلومات عن القارة السمراء بمختلف التوجهات والاتجاهات وليس الأبعاد التاريخية فقط، وأيضا لكل جهات الدولة المصرية بما فيها البرلمان.

وأكد رشوان، أن مصر بها أسر العديد من رموز أفريقيا، ولازالوا يعيشوا فى مصر، ومن ثم يسهل الاستعانه بهم، للحديث عن مصر الإفريقية.

 

 

لجنة الشئون الافريقيه (1)
 
لجنة الشئون الافريقيه (2)
 
لجنة الشئون الافريقيه (3)
 
لجنة الشئون الافريقيه (4)
 
لجنة الشئون الافريقيه (5)
 
لجنة الشئون الافريقيه (6)
 
لجنة الشئون الافريقيه (7)
 
لجنة الشئون الافريقيه (8)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة