صور.. تفاصيل إنشاء أول منطقة لوجستية بالبحيرة بـ5 مليارات جنيه.. المشروع على مساحة 96 فدانًا ويوفر 17 ألف فرصة عمل.. المنطقة تضم أسواقًا تجارية وفنادق ومناطق ترفيهية.. والمحافظ يوجه بإزالة كافة العقبات

الأحد، 28 أكتوبر 2018 05:00 ص
صور.. تفاصيل إنشاء أول منطقة لوجستية بالبحيرة بـ5 مليارات جنيه.. المشروع على مساحة 96 فدانًا ويوفر 17 ألف فرصة عمل.. المنطقة تضم أسواقًا تجارية وفنادق ومناطق ترفيهية.. والمحافظ يوجه بإزالة كافة العقبات مشروع المنطقة اللوجستية بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، تكثيف الجهود للانتهاء من تنفيذ أعمال المنطقة التجارية اللوجستية بدمنهور والتى تم وضع حجر الأساس لها مؤخرًا على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بقيمة 5 مليارات جنيه.

 

وأضاف أن المنطقة اللوجستية بدمنهور وهى الأولى من نوعها بالمحافظة والتى من المتوقع الانتهاء منها خلال عامين تعد نقلة حضارية لدفع عجلة الاستثمار وتحقيق الرواج التجارى والاقتصادى لمحافظة البحيرة وقدرتها على تخفيض الأسعار ومحاربة الغلاء فضلا عن توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة.

 

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه تم وضع خطة زمنية لعودة الانتعاش الاقتصادى بالمحافظة وذلك من خلال المشروعات التجارية ومنها المنطقة اللوجستية بمركز دمنهور وكذلك بحث إقامة مناطق لوجيستية أخرى بمدن المحافظة لزيادة الاستثمارات والتبادل التجارى والصناعى وتوفير فرص العمل.

 

وأوضح محافظ البحيرة إلى أن المنطقة اللوجستية تستهدف أكثر من 10 ملايين نسمة بالبحيرة والمحافظات المجاورة باستثمارات حوالى 5 مليارات جنيه ويوفر 17 ألف فرصة عمل.

 

وأشار إلى أن المنطقة اللوجستية ستضم مراكز للتسوق المغلق والمفتوح ومنافذ بيع لمنتجات المصانع وساحات للعرض وهايبر ماركت وأنشطة خدمية تشمل ساحات تخزين مغلقة ومفتوحة ومخازن للتبريد والتجميد وأنشطة للفرز والتعبئة والتغليف وأنشطة لتجارة الجملة والنصف جملة والبورصات السلعية.

 

ووجه محافظ البحيرة إلى دعم وتشجيع الفرص الاستثمارية الجادة على أرض المحافظة وتذليل ما يعترضها من معوقات لدفع عجلة التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.

 

فيما أكد الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنميه التجارة الداخلية على أن حجم الاستثمارات المتوقع تدفقها للمنطقة اللوجستية بدمنهور يصل لحوالى 8 مليارات جنيه.

 

وأضاف أن المشروع مقام على مساحة 96 فدانا ويشمل سوق تجارى وأماكن مطاعم وأماكن مخصصة للأسواق المفتوحة لتوكيلات السيارات والآلات الزراعية ومشتملاتها ومراكز خدمة بالإضافة إلى انشاء فندق وملاعب رياضية واستراحات ٍوكل ما يلزم العاملين بالمشروع من وسائل معيشية وترفيهية.

 

وأوضح رئيس جهاز تنميه التجارة الداخلية أن المنطقه اللوجستية بدمنهور ستطرح للمستثمرين بنظام حق الانتفاع وعدم السماح ببيع الأراضى الخاصة للمنطقة.

 

وأشار إلى وجود الخدمات الأساسية والإضافية التى يوفرها جهاز تنمية التجارة للمشروع الجديد ومنها ساحات انتظار السيارات والخدمات البنكية والمالية وخدمات الاتصالات وخدمات النقل ومحطة لتموين وخدمات السيارات.

 

٢٠١٨١٠٢٢_١٢٢١٥٤_1
 
٢٠١٨١٠٢٢_١٢٢١٥٦_3
 
٢٠١٨١٠٢٢_١٢٢٢١١_2
 
٢٠١٨١٠٢٢_١٢٢٤٠٨_4
 
٢٠١٨١٠٢٢_١٢٢٥١٢
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة