أكرم القصاص - علا الشافعي

جهاز تنمية المشروعات الصغيرة "يد تمنح الخير".. الجهاز يسعى لمضاعفة التمويل المقدم للشباب.. يمول 155 ألف مشروع بـ1.5 مليار جنيه فى القليوبية و6 آلاف مشروع بالبحيرة.. ووفر 47 ألف فرصة عمل بالإسماعيلية

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 08:30 م
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة "يد تمنح الخير".. الجهاز يسعى لمضاعفة التمويل المقدم للشباب.. يمول 155 ألف مشروع بـ1.5 مليار جنيه فى القليوبية و6 آلاف مشروع بالبحيرة.. ووفر 47 ألف فرصة عمل بالإسماعيلية
المحافظات – جمال أبو الفضل – إبراهيم سالم – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"محاربة البطالة والتخفيف من حدة الفقر وتعمل على تحسين مستويات المعيشة والإسراع فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة".. أبرز أهداف الصندوق الاجتماعى للتنمية، الذى أنشئ بالقرار الجمهورى رقم 40 لعام 1991 كشبكة أمان اجتماعى واقتصادى، فهو مكلف بمساندة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وبتقديم حزمة متكاملة من الخدمات المالية وغير المالية لها وبالتنسيق مع كل الأطراف المعنية بهذه المشروعات بهدف تبنى السياسات والتشريعات اللازمة لتطويرها.

9- منفذ البيع

ويعمل الصندوق الاجتماعى من خلال 31 مكتبا إقليميا تغطى كافة محافظات الجمهورية ملحق بمعظم هذه المكاتب مجمعات خدمات تعمل بنظام الشباك الواحد وتتيح للمتقدمين سرعة الحصول على القروض وإنهاء الأوراق المطلوبة والحصول على خدمات استخراج التراخيص والسجل التجارى والبطاقة الضريبية.

 

الجهاز دعم 6000 مشروع بالبحيرة بقيمة 150 مليون

فى البداية أكد محمد وجيه خالد مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالبحيرة، على أهمية دور جهاز تنميه المشروعات بالتنسيق مع المحافظة فى دعم وتمويل وأقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص العمل وتنفيذ العديد من المشرعات التنمويه والاستثمارية فى كافه المجالات بنطاق المحافظة بجانب الدور الذى يقوم به فى إقراض المشاريع متناهيه الصغر للشباب والمرأة المعيلة.

5 - المصنع

وأضاف مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالبحيرة، أنه تم دعم 6000 مشروع من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 150 مليون جنيه ساهمت فى توفير 9500 فرصة عمل .

 

وتابع خالد، أن الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات قد قامت مؤخرا بزيارة أحد المشروعات الممولة من الجهاز بالبحيرة وهو عبارة عن مصنع لإنتاج المكرونة والصناعات الغذائية بقرية لقانة بمركز شبراخيت والمقام على مساحه 500 م2 والمصنع ينتج حوالى 20 طن من المكرونة يوميا وذلك من خلال ثلاثة خطوط إنتاج.

٢٠١٨١٠٢٢_١٢٢١٥٤

وأوضح خالد أن المصنع قد بدأ نشاطه بقرض بقيمه مليون جنيه دفعه أولى بنسبه فائدة بسيطة 5% من جهاز تنميه المشروعات موضحا أن المصنع ينتج حوالى 20 طن من المكرونة يوميا من خلال ثلاثة خطوط إنتاج ويوفر 45 فرصه عمل مباشرة باستثمارات تبلغ 10 مليون جنيه

 

ومول 155 ألف مشروع بالقليوبية بتكلفة مليار و503 مليون جنيه

وفى السياق ذاته أكد حمدى مطر، مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقليوبية، أن الجهاز يقدم تمويلات لجميع المشروعات سواء كانت مشروعات صناعية أو خدمية أو أمن غذائى أو تجارية، مشيرا إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقليوبية، مول 155 ألف مشروع صغير ومتوسط بالمحافظة حتى 30 سبتمبر الماضي.

٢٠١٨١٠٢٢_١٢٢١٥٦

وأضاف "مطر" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن تلك المشروعات حققت 230 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة من الجنسين، وبإجمالى تمويلات مليار و503 مليون جنيه، بالإضافة إلى تخصيص الجهاز 180 مليون و500 ألف جنيه لتنفيذ البنية الاساسية لتنفيذ مشروعات كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والتدريب بالمحافظة، والتى وفرت 23 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

 

وأوضح "مطر"، أن الجهاز يستهدف تنمية وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتحسين مستويات المعيشة بالمناطق المستهدفة، والمساهمة فى إيجاد فرص عمل للحد من مشكلة البطالة خاصة بين الشباب والمرأة، والعمل على التخفيف من حدة الفقر، مشيرا إلى أن الفئات المستهدفة منه هى شباب الخريجين من أصحاب المؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة، وأصحاب الخبرة والقادرون على إدارة المشروعات الصغيرة من المهنيين والحرفيين، وأصحاب المشروعات الصغيرة والحرفية القائمة والراغبون فى تطوير مشروعاتهم، والفئات المهمشة وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

ووفر 47 ألف فرصة عمل بالإسماعيلية

ومن ناحيته قال محمد عبد الشافى درغام، مدير عام فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالإسماعيلية، أن الصندوق الاجتماعى للتنمية سابقًا" وجهاز تنمية المشروعات حاليًا، قام منذ إنشاءه عام 1992 وحتى الآن بتمويل ما يقرب من 19 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر فى محافظة الإسماعيلية وذلك بما يزيد عن 488 مليون جنيه مما أتاح أكثر من 47 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة بالإضافة إلى المنح التى قدمها الجهاز لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة ومشروعات التنمية المجتمعية والبشرية بالمحافظة والتى بلغت حوالى 58.8 مليون جنيه اتاحت نحو 5 ألف فرصة عمل.

جانب من المشروع  (6)

وأكد، على أن الجهاز يعمل على مضاعفة التمويل المقدم للمشروعات الصغيرة فى الإسماعلية ويسعى لتشجيع الشباب على ريادة الأعمال وإقامة مشروعات ناجحة لها مردود اقتصادى جيد.

 

وأصاف درغام، أنه تم مؤخرًا تم توقيع عقد مع محافظ الإسماعيلية بشأن مشروع تحسين مياه الشرب بمركز فايد بإجمالى تمويل وقدرة 550 ألف جنيه مصرى منهم 500 ألف مقدمة من جهاز تنمية المشروعات من خلال اتفاقية مبادلة الديون الألمانية الثانية والباقى مساهمة محلية من المحافظة بهدف مد شبكات مياه الشرب بطول 2 كم ليخدم المناطق المحرومة بقرية هاويس سرابيوم ومنطقتى العقادة الشرقية والغربية.

 

واستطرد، أن الجهاز سوف يقوم بتنفيذ تلك المشروعات المقاولون من القطاع الخاص المحلى تحت إشراف الجهاز والمحافظة وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ويحقق المشروع أثناء تنفيذه ما يقرب من 650 يومية عمل بالإضافة إلى فرص العمل الخاصة بالإدارة والصيانة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة