المرصد السورى: داعش يطرد قوات سوريا الديمقراطية من آخر معاقلها فى دير الزور

الأحد، 28 أكتوبر 2018 12:23 م
المرصد السورى: داعش يطرد قوات سوريا الديمقراطية من آخر معاقلها فى دير الزور قوات سوريا الديمقراطية ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان، ومقره لندن، بأن تنظيم داعش الارهابى تمكن من طرد قوات سوريا الديموقراطية (قسد) من آخر معاقلها فى محافظة دير الزور شرقى سوريا.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الاخبارية عن مدير المرصد رامى عبد الرحمن قوله أن داعش استعاد خلال هجمات مضادة واسعة منذ الجمعة الماضية وحتى فجر اليوم الأحد، كافة المناطق التى تقدمت فيها قوات سوريا الديموقراطية فى جيب "هجين" بعد سبعة أسابيع على بدئها عملية عسكرية ضده بدعم أمريكى.

وأضاف عبد الرحمن أن السر وراء اختيار تنظيم داعش الإرهابى لتوقيت الهجمات الكبيرة التى شنتها على قوات سوريا الديمقراطية، يعود إلى سوء الأحوال الجوية التى يمكنه استغلالها، لافتا إلى أن "داعشيات" شاركن فى الهجمات.

وكان داعش قد شن هجمات فى دير الزور فجر أمس السبت، أسفرت عن مقتل 68 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قيادى، وإصابة نحو 100 آخرين.

بدورها، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بطء تقدمها على حساب تنظيم داعش فى منطقة /هجين/ شرق دير الزور، بسبب كثرة الألغام والخنادق، فضلا عن خبرات مقاتلى التنظيم الأجانب.

ولفتت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إلى أن التنظيم الإرهابى يستغل الظروف المناخية وخاصة العواصف الرملية فى هجماته والتى تتيح له التهرب من ملاحقات طيران الاستطلاع.

من ناحية أخرى أعلن المركز الروسى لاستقبال وتوزيع وإقامة اللاجئين السوريين، اليوم الأحد، عودة أكثر من 570 لاجئا من لبنان والأردن إلى مناطقهم فى سوريا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأوضح المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية فى بيان، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أنه تم خلال الأمس عودة 576 مواطنا إلى سوريا من أراضى دول أجنبية، بينهم 175 امرأة و52 طفلا من لبنان عبر حواجز جديدة يابوس وتل كلخ، كما عاد من الأردن عبر معبر نصيب 120 امرأة، و205 أطفال.

وأشار المركز إلى عودة أكثر من 290 من النازحين داخل سوريا إلى مناطقهم، منوها فى الوقت ذاته إلى أنه قدم نشاطا إنسانيا واحدا فى هتلا بمحافظة دير الزور، تم خلاله توزيع 450 طردا غذائيا على المواطنين بوزن إجمالى يبلغ 1.95 طن.

ووفقا للبيان، تواصل الوحدات الهندسية فى سوريا بنزع الألغام والمتفجرات التى تركها المسلحون، حيث تم العثور أمس على 38 عبوة متفجرة تم تفكيكها، بالإضافة إلى ذلك قامت الوحدات الهندسية بتطهير 10 هكتارات من الأراضى و9 مبان وطريقين عامين فى محافظة دير الزور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة