التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يفضح عنصرية "رفض إحدى المدارس" قبول أبناء المطلقات.. و"كل يوم" يتناول "حرب البطاطس" وتحركات الأجهزة الرقابية لمواجهة الأزمة.. وتوفيق عكاشة: مصر خاضت 2800 معركة عبر التاريخ

الأحد، 28 أكتوبر 2018 01:58 ص
التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يفضح عنصرية "رفض إحدى المدارس" قبول أبناء المطلقات.. و"كل يوم" يتناول "حرب البطاطس" وتحركات الأجهزة الرقابية لمواجهة الأزمة.. وتوفيق عكاشة: مصر خاضت 2800 معركة عبر التاريخ مقدمو البرامج
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإبراشى يعلق على "حرب البطاطس".. وشعبة الخضار: بـ7 جنيهات فى سوق العبور

رئيس جهاز حماية المستهلك: الأجهزة الرقابية تحركت لمواجهة أزمة البطاطس.. فيديو

توفيق عكاشة: الجنس الأفريقى أصله مصرى.. وبحب الوطن زى أمى

شاهد قصة أبخل امرأة بالعالم امتلكت 107 ملايين دولار عام 1918 فى "كلام ستات"

 

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

"كلام ستات" يفضح عنصرية مدارس ترفض قبول أبناء المطلقات

https://www.dailymotion.com/video/x6wa2p4

 

ناقش برنامج "كلام ستات" المذاع عبر قناة ON E فى مستهل حلقة اليوم السبت، قضية فى منتهى الخطورة يجب النظر إليها، وهى وضع إحدى المدارس فى مصر شروط تعجيزية لأبناء المطلقات أو الأمهات المنفصلة، عند التقدم للالتحاق بها، حيث توضع الأم فى "انترفيو" فى البداية غاية فى الصعوبة حتى تقلع والدة الطفل عن الفكرة تمامًا.

 

وقالت الفنانة هايدى كرم، إن هذه الأفكار تدل على أننا بعيدين كل البعد عن الفِكر الصحيح والمنطق المحترم، لأن هذا الأمر يمثل اضطهادًا وتقليلاً من قيمة السيدة المطلقة أو الأم المنفصلة، وتابعت: "نحن نعانى من نظرة دونية للست المطلقة، وديما ننظر إليها أنها غير محترمة".

 

ومن جانبها قالت الفنانة ندى رحمى، إن هناك أفكارًا غير سوية للمرأة المطلقة غريبة تروى عنها بين الكثيرين فى المجتمع.

 

وفى السياق نفسه قالت الفنانة نهال عنبر، إن الأرملة لا تفرق شيئا عن المطلقة، وتساءلت قائلة: "افرض الأم اتطلقت بعد دخول الأطفال المدارس دى.. هيمشوه؟"

 

ورجحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن فكرة "الإنترفيو" مع الأب والأم من الأساس فكرة خاطئة، لأنه ليس هم من سيدخلون المدارس، بل أطفالهم، فيما عارضتها الفنانة هايدى كرم، بضرورة أن يكون هناك "إنترفيو" للأب والأم عند التحاق أطفالهم بالمدارس، حتى يتأكدوا أن الأطفال من بيئة جيدة".

 

وأكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن تعامل تلك المدارس بتلك الشروط سيفتح باب طبقية وتفريق بين الأطفال بشكل كبير جدا، متمنية اختفاء مثل تلك الأشياء تمامًا من بيننا.

 

شاهد قصة أبخل امرأة بالعالم امتلكت 107 ملايين دولار عام 1918 فى "كلام ستات"

https://www.dailymotion.com/video/x6wa69x

 

عرضت مذيعات برنامج "كلام ستات" المذاع عبر قناة ON E، بفقرة "بيقولك" قصة أبخل امرأة فى العالم "هيتى جرين" والتى كانت تمتلك 7.5 مليون دولار فى عام 1835.

 

وقالت الفنانة نهال عنبر، إن السيدة الملقبة بأبخل امرأة فى العالم كانت تأكل بقايا الخبز، وعندما أصيب ابنتها بكسر فى قدمها ظلت تبحث عن علاجها بالمجان، وبسبب العلاج الخاطئ تم بتر قدم ابنتها، مضيفه أنه عندما ماتت تلك السيدة البخيلة تركت ثروة بقيمة 107 ملايين دولار فى عام 1918، وعقبت قائلة: "أنا معرفش أتعامل مع البخلاء إطلاقا".

 

وعقبت الفنانة هايدى كريم، بأن الرجل البخيل أصعب بكثيرًا من السيدة البخيلة.

 

وداعبت الإعلامية شريهان أبو الحسن الفنانة ندى رحمى، بتوجيه سؤال لها بالقول: "لو عرفتى راجل بخيل تعملى ايه؟"، الأمر الذى جعلها ترد قائلة: "الراجل البخيل بيتعرف من البداية".

 

الإبراشى يعلق على "حرب البطاطس".. وشعبة الخضار: بـ7 جنيهات فى سوق العبور

 

وصف الإعلامى وائل الإبراشى، أزمة البطاطس الحالية، بـ"حرب البطاطس"، مبينا أن استهدافها من قبل المحتكرين، بسبب أن هذه السلعة أساسية عند المواطنين، فيما أشاد بسلسلة المبادرات التى تواجه احتكار جشع التجار مثل "مبادرة كلنا واحد" لوزارة الداخلية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

 

من جانبه قال الدكتور إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب، إنه تحرك منذ اللحظة الأولى لارتفاع أسعار البطاطس من 4 إلى 7 جنيهات بطلب إحاطة بالبرلمان لمناقشة الأزمة، لشعوره بأن هذه مقدمة لممارسات احتكارية مقبلة.

 

وأضاف غطاطى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر قناة ON E، أنه طالب وزير الزراعة والحكومة بتطبيق القرار رقم 669 لسنة 91 بشان التفتيش على الثلاجات لضبط المحتكرين.

 

وعلى جانب آخر، قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، إن الأزمة الحالية بسبب انتهاء العروة الصيفية وبدء العروة الشتوية، وهذا ما أدى إلى قلة المعروض من الإنتاج، لكن هذا لا يمنع من وجود محتكرين بالأسواق.

 

وأشاد نجيب، بتحركات القوات الأمنية فى ردع جشع التجار المحتكرين فى إطار مواجهة الأزمة، مشيرًا إلى أن أسعار البطاطس اليوم فى سوق العبور انخفضت إلى 7 جنيهات بعد اتزان الأسواق.

 

رئيس جهاز حماية المستهلك: الأجهزة الرقابية تحركت لمواجهة أزمة البطاطس

https://www.dailymotion.com/video/x6wacp2

 

أكد اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الأجهزة لاسيما الرقابية تحركت جمعاء فى مواجهة أزمة البطاطس، لحل المشكلة بشكل نهائى عندما ظهرت على الساحة.

 

وأضاف عبد المعطى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" المذاع عبر قناة ON E، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن القانون يجرم حبس السلع للتداول، ويلزام التجار بالإعلان عن الكميات فى المخازن لديهم بشكل واضح وصريح، لكن هناك بعض التجار الجشعين يستغلون احتياجات المواطنين وإجراءات الإصلاح الاقتصادى الضرورية التى تقوم بها الدولة، للقيام بإجراءات تصب فى صالحهم فقط، دون النظر أو مراعاة اعتبارات احتياجات المواطن المصرى.

 

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أن تحرك أجهزة الدولة رادع لأى تحرك من أى تاجر جشع قد لا يراعى ظروف المجتمع ويبحث عن المكسب الخاص، وأى تصرف من شأنه الإضرار بالسوق لن يجد إلا الردع بشدة.

 

توفيق عكاشة: الجنس الأفريقى أصله مصرى.. وبحب الوطن زى أمى

 

قال الإعلامى توفيق عكاشة إن الجنس الأفريقى مصرى الأصل، موضحًا: "ده تاريخ وعلم أنساب".

 

وأضاف "عكاشة"، خلال برنامجه "مصر اليوم"، المذاع على قناة "الحياة": "خالى علمنى الاهتمام والاطلاع على علم الأنساب، من خلال متابعة صفحة الوفيات بإحدى الجرائد القومية، ومن هنا تطور اهتمامى بعلم الأجناس"، مستطردًا: "الاطلاع على العلوم أمر مهم للغاية، فاليهود استخدموا الكثير من العلوم مثل علم الأجناس وعلم النفس وعلم الاجتماع من أجل شن حروب غير تقليدية ضدنا".

 

وفى سياق آخر، قال عكاشة إن جميع المواطنين باختلاف طبقاتهم الاجتماعية والاقتصادية لديهم الأملاك نفسها، مؤكدًا أن أصحاب القصور يمتلكون نصيبهم فى مترو الأنفاق والأهرامات مثل الفقراء الذين يقطنون الشوارع.

 

وأوضح، أن كل الشعب مسئول وشريك فى تعاسة الوطن، وقد يكون كسل البعض سببا فى تعاسة الوطن وتدميره والعمل الجاد يساهم فى سعادة الوطن وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادم، مستطردًا: "أنا بحب الوطن بنفس مقدار حبى لأمى.. وأدعوا المصريين إلى حب الوطن والدفاع عنه وعدم الانسياق وراء المغرضين أصحاب المنافع".

 

توفيق عكاشة: مصر خاضت 2800 معركة عبر التاريخ.. والإخوان وراء أزمة البطاطس

 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن مصر أكبر دولة خاضت معارك على مر التاريخ، حيث خاضت أكثر 2800 معركة، موضحًا أن مصر والصين أقوى نسيجين فى العالم.

 

وفى سياق آخر، قال "عكاشة"، خلال برنامجه "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء السبت، إنه يحلم أن يكون لديه منزل على النيل، موضحًا أن لديه قطعة أرض فى بلده تطل على النيل، ولكنه انشغل بحب وطنه عن تنفيذ حلمه بتأسيس منزل على النيل.

 

وعن أزمة البطاطس، قال إن جماعة الإخوان المسلمين وراء أزمة البطاطس، مشيرًا إلى أنهم دفعوا للفلاحين أموالًا لزراعة البطاطس، ثم استردوها من المحصول، وخزنوها فى الثلاجات، لإحداث أزمة، بحد قوله.

 

وأضاف "عكاشة"، أنه عُرض عليه من أحدهم زراعة البطاطس، ووافق لاستدراجه، لكنه هرب عندما عرف هويتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة