موجز أخبار 10 مساء.. برنامج عمل مكثف للرئيس السيسى بألمانيا غدا

السبت، 27 أكتوبر 2018 10:00 م
موجز أخبار 10 مساء.. برنامج عمل مكثف للرئيس السيسى بألمانيا غدا الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها: قال السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر فى برلين، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي التى تبدأ غداً، الأحد، سوف تتضمن برنامج عمل مكثف، ينقسم إلى شقين، الأول الشق الثنائى، حيث يستهله الاثنين المقبل مع الرئيس الألمانى فرانك-فالتر شتاينماير، كما يلتقى فى نفس اليوم مع رئيس البرلمان الألمانى (البوندستاج) فى مقر البرلمان.
 
 
 
قال السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر لدى ألمانيا، إن ألمانيا مهتمة جداً بالمشاركة في منتدي شباب العالم المزمع عقده بشرم الشيخ نوفمبر المقبل، بتمثيل رفيع المستوي.
 
 
 
أحرز كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك، هدف التقدم لفريقه فى شباك الاتحاد السكندرى، بالدقيقة 69 من عمر المباراة التى تجمعهما حاليًا على ستاد برج العرب، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية.
 
 
 
قال الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الإنسانية والاجتماعية الدولية: "إن المجالس الحقوقية تمثل مكونا أساسيا من منظومة حقوق الإنسان الوطنية فى بلادنا، تعمل جنبا إلى جنب مع حكوماتنا كشريك لا غنى عنه، تسهر على تحقيق أهدافنا الوطنية فى هذا المجال".
 
 
أشاد اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالمهندسين الذى شاركوا فى حرب أكتوبر، قائلا:" لو كل واحد حكى إيه اللى عمله.. شعرنا هيشييب".
 
 
بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة وطنية لإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن المصريين بالخارج، ننشر في الفيديو التالي كافة التفاصيل الخاصة باللجنة وطبيعة عملها وأهميتها في نقاط مبسطة نسردها لقرائنا كما يلي.
 
 
 
قال السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر فى برلين، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي التى تبدأ غداً، الأحد، سوف تتضمن برنامج عمل مكثف، ينقسم إلى شقين، الأول الشق الثنائى، حيث يستهله الاثنين المقبل مع الرئيس الألمانى فرانك-فالتر شتاينماير، كما يلتقى فى نفس اليوم مع رئيس البرلمان الألمانى (البوندستاج) فى مقر البرلمان.
 
 
 
يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي، العاصمة الألمانية برلين، غداً الأحد، في زيارة رسمية لألمانيا تستغرق 4 أيام، للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا فى إطار مجموعة العشرين.
 
 
 
قال المهندس هانى ضاحى، نقيب المهندسين، إن المهندسين الذين شاركوا فى حرب أكتوبر، قدموا تضحيات وملحمة سيظل التاريخ واقفا عندها كثيرا، مشيرا إلى أن عطاء المهندسين العسكريين مازال مستمرا بالتعاون مع كافة المهندسين فى مختلف التخصصات لتحقيق التنمية المستدامة على أرض مصر.
 
 
 
أكد ضاحى خلفان ، نائب مدير عام قطاع الأمن بإمارة دبى، أن الخلاف مع دولة قطر فى الحفاظ على راية التوحيد خفاقة فى سماء المملكة العربية السعودية، والتى تحاول قطر وأعداء الأمه تمزيقها ولكن هيهات أن ينتصر عملاء الخيانه، موضحا قطر تفعل فى المنطقة ما عجزت عنه إسرائيل.
 
 
قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن مصر أكبر دولة خاضت معارك على مر التاريخ، حيث خاضت أكثر 2800 معركة، موضحًا أن مصر والصين أقوى نسيجين فى العالم.
 
 
 
فازت هدى المهزع نقيب المحامين البحرين السابق، اليوم السبت، بعضوية اتحاد المحامين العرب عن البحرين، وذلك خلال الانتخابات التى عقدها المكتب الدائم للاتحاد المنعقد فى دورته الثانية بوجدة بالمملكة المغربية تحت شعار "دور اتحاد المحامين العرب فى بناء المنظومة الاقتصادية العربية-الأونروا"، على مقعد البحرين بينها وبين وسعاد ياسين.
 
 
تجردت زوجة من مشاعر الرحمة والإنسانية وقتلت زوجها بمساعدة عشيقها فى مدينة العبور، وألقت جثته أمام المنزل، لإيهام رجال المباحث أن مجهولين اختطفوه وقتلوه، وتم ضبط المتهمين وتولت النيابة التحقيق. 
 
 
 
احتفلت الأمم المتحدة، اليوم، باليوم العالمى للتراث السمعى والبصرى، والذى يهدف للحفاظ على الوثائق السمعية والبصرية، مثل الأفلام والبرامج الإذاعية للقرنين العشرين والحادى والعشرين للأجيال المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة