شعبة الخضروات: منافذ كلنا واحد دفعت أسعار البطاطس للتراجع فى الأسواق

السبت، 27 أكتوبر 2018 02:34 م
شعبة الخضروات: منافذ كلنا واحد دفعت أسعار البطاطس للتراجع فى الأسواق منافذ كلنا واحد
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت شعبة الخضروات والفاكهة أن منافذ كلنا واحد التى تقوم عليها وزارة الداخلية دفعت أسعار البطاطس للتراجع فى الأسواق لتصل إلى المستهلك بحوالى 8 جنيهات للكيلو بعد أن سجلت قرابة 14 جنيها قبل أسبوعين من الآن.
 
جاء ذلك على لسان حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، والذى أكد أن الحملات التى قامت بها الأجهزة المختلفة فى الدولة وخروج كميات كبيرة من المخازن والثلاجات انعكس بصورة كبيرة على أسعار البطاطس فى الأسواق وخاصة فى شوادر كلنا واحد والتى اثبت أن أجهزة الدولة تعاملت بحكمة شديدة مع الأزمة.
 
وقال نجيب لـ"اليوم السابع"، إن هناك 17 محافظة تزرع البطاطس هذا الموسم على أن يبدأ الحصاد للمحصول الجديد يوم 25 نوفمبر فى محافظة المنيا لأنها أول محافظة تبدأ جمع المحصول ثم المنصورة ثم المنوفية والبحيرة والغربية، لافتا إلى أنه فعليا بدأت تظهر فى الأسواق بوارد المحصول الجديد للبطاطس.
 
وبشأن سعر محصول المنتج الجديد قال حاتم نجيب، إنه لا يمكن التوقع بأى أسعار مستقبلية لكن الوضع فى طريقة إلى مزيد من الاستقرار لكن علينا عدم طرح كافة إنتاجنا الجديد فى الأسواق دفعة واحدة لأن ذلك سيؤدى إلى اضطراب السوق ومن ثم حدوث زيادة فى المعروض لفترة معينة ثم عودة الأسعار للارتفاع مرة أخرى إذا لم يتم تقسيم الإنتاج على فترات زمنية محددة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة